حلقة عمل حول تطبيق نظام إدارة الجودة بـ"الصحة"

مسقط - الرؤية

تصوير/ عبدالفتاح الغافري

اختُتمتْ حلقة العمل حول تطبيق نظام إدارة الجودة، والتي نظَّمتها وزارة الصحة -ممثلة بالمديرية العامة لمركز نظام الجودة والمديرية العامة للشؤون المالية والإدارية والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية- وذلك في إطار تنفيذ نظام إدارة الجودة "الأيزو 9001".

واستمرت الحلقة على مدى ثلاثة أيام متتالية، وذلك بالمبنى التابع لوزارة الصحة. وتأتي هذه الحلقة سعياً من الوزارة إلى مواصلة تأهيل فريق العمل الاشرافي والتنفيذي لتحقيق الهدف المنشود. واختيرت وزارة الخدمة المدنية للقيام بدور التأهيل والتدريب لكونها بيت الخبرة في هذا المجال، وبلغ عدد المتدربين 37 متدربا. وتحدث الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير العام لمركز نظام الجودة عن سعي المديرية للحصول على شهادة الايزو 9001 في كل من المديرية العامة للشؤون المالية والإدارية والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية، وتعميم هذه التجربة على المديريات الأخرى بالوزارة.

وتم خلال فترة التدريب تقديم عروض مرئية ناقشت أهمية التأهيل في هذا المجال والاطلاع على المواصفات القياسية الدولية للأيزو 9001، بجانب التعريف بنظام إدارة الجودة ومتطلبات التوثيق والتركيز على العميل، وكذلك التعريف بسياسة الجودة واهدفها ومراجعة الإدارة والموارد والبنية التحية وبيئة العمل واختبار حول بنود مواصفة الايزو "9001/2008".

تعليق عبر الفيس بوك