تعزيز الوعي لموظفي "الكهرباء والمياه" بالإسعافات الأولية وإدارة حالات الطوارئ

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وشركة المنصور الدولية حلقة عمل تدريبة في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي وإدارة حالات الطوارئ كالحرائق. ويأتي ذلك في إطار تأمين التعامل مع حالات الطوارئ المختلفة التي من الممكن أنّ تحدث في بيئة العمل، وقد اختتمت الحلقة التدريبية أعمالها يوم أمس والتي استمرت لمدة يومين شارك فيها عدد من موظفي الهيئة. وبدأت أعمال الحقلة التدريبية بكلمة قدمها المهندس أحمد الحضرمي من دائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة المهنية في الهيئة رحب فيها بالحضور وعرض أهم أهداف هذه الحلقة التدريبية والتي تناولت أدوار ومسؤوليات أعضاء الفرق المسؤولة عن الصحة والسلامة في مباني الهيئة، والتي تم تشكيلها في وقت سابق لضمان توفير اشتراطات الصحة والسلامة ومتابعتها بشكل مستمر ويمثل هذه الفرق عدد من الموظفين من مختلف الدوائر التابعة للهيئة بالإضافة إلى أهميّة تدريبها وتأهيلها والذي سوف يساعد على حماية جميع العاملين والممتلكات والبيئة المحيطة من أي مخاطر ممكن أن تنشأ من نشاطات الهيئة المختلف وتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة في بيئة العمل.

بعد ذلك قدم الملازم علي الداؤودي من الهيئة العاملة للدفاع المدني والإسعاف عرضا مرئيا استعرض فيه أبرز اختصاصات وأدوار ومسؤوليات وحدة الإسعاف والتي تتمثل في الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ والأزمات المختلفة التي من الممكن أن تحدث في أماكن العمل. مشيرا إلى أن وحدة الإسعاف تضم أقساما متعددة.

بعد ذلك قدّم المهندس سالم الرحبي مدير الصحة والسلامة والبيئة بشركة المنصور عرض مرئي عن السلامة في المباني وأهم معدات الإطفاء التي يجب استخدامها وطرق التفتيش الدوري لها وأنواع أجهزة الإنذار والطفايات التي يجب أن تتوفر في المباني وطرق التعامل مع الحرائق المختلفة وطرق إخمادها وإخلاء المبنى.

كما تمّ إجراء تدريب عملي لأعضاء الفريق المسؤول عن الإسعافات الأولية المشارك في الحلقة التدريبة، تم خلالها التعرّف على الحالات الطارئة المختلفة التي يتم التعامل والاستجابة الفورية لها والخطوات التي يجب اتباعها لإجراء إنعاش القلب والرئتين لحديثي الولادة والبالغين وكذلك كيفية الاستجابة لحالات الإغماء والنزيف وبلع اللسان والكسور والصرع التي من الممكن حدوثها في مكان العمل. بالإضافة إلى أنواع وأسباب الحرائق وكيفية التعامل وإخماد كل نوع باستخدام معدات الإطفاء كالطفايات وخراطيم الحريق.

تعليق عبر الفيس بوك