"الثقافة والإعلام والسياحة" بـ"الدولة" تبحث مع المحروقية واقع السياحة بالسلطنة

مسقط - الرؤية

استضافت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة، صباح أمس الثلاثاء، برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، وعدد من موظفي الأمانة العامة، سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول واقع السياحة في السلطنة من خلال القوانين والتشريعات المنظمة لها بغية إثراء معلومات اللجنة حولها.

وناقشت اللجنة خلال استضافتها في اجتماعها الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، أهمية القطاع السياحي في رفد التنمية والاقتصاد الوطني، ومدى تطور القطاع ومساهمته في ذلك. كما تم مناقشة الاستراتيجية الجديدة للسياحة، وأهم ملامحها وعناصرها، وكيفية انتقال قطاع السياحة بالسلطنة الى آفاق أرحب من التطوير والتطور، والآليات التي ستتضمنها الاستراتيجية لتحقيق ذلك. وناقشت اللجنة قانون السياحة والقوانين ذات الصلة وتطويرها وعلاقتها بالاستراتيجية الجديدة للسياحة، وواقع المرافق والخدمات السياحية حالياً وخطط الوزارة لتطويرها.

وتناولت اللجنة الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع السياحة بالسلطنة والآليات التي تعمل عليها الوزارة حالياً لتذليل وحل هذه الصعوبات والتحديات، ومدى التنسيق بين الوزارة والجهات الرسمية الأخرى المعنية بالإشراف على المرافق السياحية، علاوة على مناقشة الإجراءات المتعلقة بدخول السائح إلى السلطنة، الى جانب تناول التسهيلات والإجراءات المتعلقة بالمستثمر في مجال السياحة، ومدى تطور تلك الآليات والإجراءات المتخذة لرفد مشاريع السياحة.

وفي ختام اجتماعها، صادقت اللجنة على محضر اجتماعها السابق، واطلعت على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك