إثارة وتشويق في المربع الذهبي لـ"أبطال أوروبا" اليوم.. وسيتي لمواجهة طموح النادي الملكي

الرؤية- أحمد السلماني

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى مواجهتي المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا وسط إثارة وتشويق، ويواجه مانشستر سيتي طموح ريال مدريد الأكثر تتويجاً في هذه المسابقة، بينما من المنتظر أن يقدّم النزال بين أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ تكتيكا عالي الطراز.

ويحتضن ملعب "أليانز آرينا" بمدينة ميونيخ اليوم الثلاثاء مباراة قمة تجمع بين النادي البافاري وأتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم. ويسعى البايرن للثأر من الهزيمة التي تعرض لها في مباراة الذهاب على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد، بهدف نظيف والتأهل إلى المباراة النهائية في ميلانو الإيطالية، على الرغم من صعوبة المهمة في ظل قوة دفاع أتلتيكو الذي لم يخسر طوال مشواره في البطولة بفارق أكثر من هدف. وأخفق النادي البافاري في حسم لقب الدوري الألماني بعد سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-1) السبت الماضي، الأمر الذي سيضع ضغوطا كبيرة على اللاعبين قبل المباراة. وتعد المباراة الفرصة الأخيرة لبيب جوارديولا مدرب البايرن لفك عقدة الدور نصف النهائي مع الفريق الألماني، وبالتالي بلوغ المباراة النهائية في سعيه إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج بايرن ميونيخ بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي اعتبارا من الموسم المقبل. وسوف يقف فريق أتلتيكو مدريد في طريق جوارديولا المطالب بقوة بتعويض خسارة الذهاب (صفر-1) في مدريد وحجز بطاقة المباراة النهائية المقررة على ملعب سان سيرو في ميلانو في 28 مايو الحالي.

وعلى الجانب الآخر ، فإن أتلتيكو يخوض اللقاء وهو في أفضل حالاته على الصعيد الفني والبدني، إذ عادل نفس رصيد برشلونة في صدارة الدوري الإسباني، وباتت حظوظه قوية في التتويج حال تعثر الأخير.

وسيذهب الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو إلى ميونيخ مع أفضلية الهدف الذي سجله ساوول نيجويس ذهابا، على أمل المحافظة على هذه الأفضلية من أجل تحقيق ثأره من النادي البافاري الذي حرمه من اللقب القاري عام 1974 بالفوز عليه (4-صفر) في لقاء معاد بعدما تعادلا في الأول (1-1) بعد التمديد حين كان النادي الإسباني في طريقه للتتويج قبل أن يدرك هانتس-يورج شفارتسنبك التعادل في الدقيقة الأخيرة 120.

وصرّح المدرب مانويل بيليجريني للصحف الإنجليزية الذي سيغادر الفريق في نهاية الموسم قائلاً: "اللاعبون الكبار يحسمون المباريات الكبرى"، مضيفاً "يجب على الكثير من اللاعبين أن يكونوا في أفضل أحوالهم. فمن المهم بالنسبة لهم الفوز بلقب دوري الأبطال. إذا أراد الفريق أن يكون ضمن الكبار يتعيّن عليه دائماً أن يذهب بعيداً في مسابقة دوري الأبطال وكذلك الفوز بها أحياناً".

تعليق عبر الفيس بوك