المطروشي يشارك في الفعاليات الثقافية لمعرض فلسطين للكتاب

مسقط - الرُّؤية

يُشارك الشاعر حسن المطروشي في الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض فلسطين الدولي العاشر للكتاب، والذي تنظمه وزارة الثقافة بفلسطين، بالاشتراك مع اللجنة المنظمة لمعرض فلسطين الدولي للكتاب، خلال الفترة من 7 وحتى 17 مايو الجاري بمدينة رام الله، تحت شعار "فلسطين تقرأ".

وأعدت اللجنة الثقافية للمعرض برنامجا ثقافيا حافلا يتواصل طيلة أيام المعرض، تستضيف خلاله نخبة من المفكرين والأدباء والإعلاميين من مختلف دول العالم، تأكيدا على قدرة الثقافة الفلسطينية على الصمود والثبات والتمسك بالهوية في ظل الاحتلال ومحاولات الطمس والمحو.

ويشارك حسن المطروشي في المهرجان الدولي الرابع للشعر المعاصر، الذي يقام في مدينة سان كريستوبال دي لاس كاساس، تشياباس، بالمكسيك، خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 3 سبتمبر، بمشاركة عالمية واسعة. ويحتفي المهرجان في دورته الرابعة بالشاعر المكسيكي أوليفر أوسكار رويز.

ويشار إلى أن المطروشي كرمه مؤخرا مهرجان كوستاريكا للشعر العالمي، الذي انطلقت فعالياته في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه في 10 أكتوبر 2015م وتواصل على مدى عشرة أيام. وينظم المهرجان كل من بيت الشعر بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وجامعة كوستاريكا، وكرم المطروشي بترجمة وطباعة أنطلوجيا شعرية له باللغة الأسبانية تحت عنوان (أطل عليكم من هذه الكوة)، من ترجمة الدكتورة عبير عبدالحافظ.

تعليق عبر الفيس بوك