الإثنين, 14 أكتوبر 2019
34 °c

خبر : "بيئة" تمنح شركة"فيوليا" وشريكها العماني"الرموز الوطنية" عقداً لإدارة النفايات

الإثنين 02 مايو 2016 11:20 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

منحت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" شركة "فيوليا"، من خلال شركتها التابعة شركة "فيوليا" الشرق الأوسط، وشريكها العماني شركة الرموز الوطنية ش. م. م. (عمان)، عقداً لإدارة النفايات في سلطنة عُمان. وسوف يركز العقد الذي يمتد إلى سبع سنوات، على القيام بالخدمات اللازمة في محافظتي الظاهرة والبريمي، وإعادة هيكلة خدمات جمع نفايات البلدية وتحسين الوعي العام حول إدارة النفايات.

وسيتضمن العقد جمع ونقل وطمر نفايات بلديات المنطقة الشمالية الغربية من عمان حيث سيستفيد من هذه الخدمات أكثر من 250 ألف شخص. وستتولى شركة "فيوليا" مهمة الإشراف الفني على العقد وستدير مطمرين، في حين ستكون شركة الرموز مسؤولة عن جمع النفايات وتطوير منشأة خاصة لإعادة تدوير المواد.

ويعد عقد إدارة النفايات في عُمان بمثابة علامة فارقة لـ"فيوليا"، كونه الأول من نوعه للشركة في السلطنة. كما أنه يعكس دور التعاون مع خبراء محليين في دفع عجلة النمو. وتماشياً مع أهداف "فيوليا" التوسعية في المنطقة، تعد الشراكة مع شركات محلية أمراً أساسياً لخلق قيمة مضافة في المناطق والمجتمعات.

وبهذه المناسبة، قال زافييه جوزيف، الرئيس التنفيذي لشركة "فيوليا" في الشرق الأوسط: "تسعى فيوليا، بالتعاون مع شريكنا العماني، شركة الرموز الوطنية، إلى دعم السلطنة وسكانها من خلال تزويدهم بأفضل الخبرات في مجال إدارة النفايات. وسيكون محور تركيزنا في هذا العقد على كيفية المساهمة في تطبيق أفضل المعايير في هذا المجال فضلاً عن دعم الاقتصاد العماني من خلال تعزيز القيمة المحلية المضافة في السلطنة".

ومن جهته، قال طارق علي العمري، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة": "نحن سعداء بمنح هذا العقد لكل من فيوليا وشركة الرموز الوطنية بما يتوافق مع استراتيجيتنا ورؤيتنا لهذا القطاع ومع هدفنا الرئيسي الذي يكمن في تقديم خدمات عالية المستوى بالتعاون مع شركة فيوليا التي تمتلك خبرة عالمية واسعة وتوفر خدماتها في جميع أنحاء العالم". وأضاف العمري: "تعتبر "بيئة" إدارة قطاع النفايات وفق طريقة مستدامة فضلاً عن القضاء على الأضرار البيئية التي تخلفها عمليات طمر النفايات التقليدية، ودعم الاقتصاد إحدى الأهداف والأولويات الرئيسية للشركة."

وتتواجد فيوليا في عُمان منذ عام 2006 حيث توظف 150 شخصاً وتعمل على عدة مشاريع فيالسلطنة. وأعلنت الشركة مؤخراً عن توسعة محطة صور لتحلية المياه، حيث تم استكمال 85% من المشروع حتى الآن. وعند انتهاء مشروع التوسعة، ستوفر المحطة مياه الشرب لنحو 600 ألف شخص .

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية