يوم العمال .. وبناء الأوطان

افتتاح المقر الدائم والمبنى الاستثماري للاتحاد العام لعُمال سلطنة عُمان بمرتفعات غلا في ولاية بوشر، والذي تزامن مع الاحتفال بيوم العُمال العالمي الذي يوافق الأول من مايو من كل عام، يُجسد الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - بالعُمال، وتقدير دورهم في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا في مُختلف المجالات.. ويؤكد على أهميّة إشراك العُمال وممثليهم في بناء مُستقبل الوطن.

فالمقر الدائم والمبنى الاستثماري للاتحاد العام لعُمال السلطنة، والذي أنشئ بالمكرمة السامية السخيّة التي تفضَّل بها جلالة السُّلطان المُعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأكرم بها أبناءه العاملين على أرض السلطنة، يترجم كذلك الحرص السامي على الارتقاء بالعُمال وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق أعلى معدلات الإنتاج وتوفير الظروف الملائمة للعمل.

إنّ المبنى الجديد يُعد نقلة نوعية لاتساع مساحته التي تُقدر بنحو عشرة آلاف متر مربع، مما يُسهم في تطوير وتحسين وتعزيز الخدمات والاستشارات المختلفة التي يُقدمها الاتحاد العام للنقابات والاتحادات العُمالية وللعاملين في القطاع الخاص، كما يُشكل رافداً مهمًا لاستكمال مسيرة الاتحاد وإبراز دوره في تمثيل العُمال والدِّفاع عن مصالحهم ورعاية حقوقهم وتمثيلهم في جميع الأمور المُتعلقة بشؤونهم من خلال التواصل مع بقيّة أطراف الحوار الاجتماعي على قاعدة الاحترام المُتبادل وإعلاء المصلحة العامة.

كما أنّ السلطنة وهي تحتفل باليوم العالمي للعُمال، تستدعي قيمة العمل باعتباره رسالة وشرفاً والطريق إلى تحقيق التنمية وبناء الوطن، لذا يُعد اليوم العالمي للعُمال مُناسبة لتجديد العهد والولاء لبذل المزيد من الجهد لخدمة عُمان وصون مكتسبات الوطن حتى يواصل مسيرة التقدم والازدهار.

تعليق عبر الفيس بوك