السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : التوعية بأهمية التشخيص المبكر لأطفال التوحد بمستشفى المسرة

الإثنين 02 مايو 2016 01:23 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظم مستشفى المسرة ممثلا في قسم الطب النفسي للأطفال والمراهقين فعالية بعنوان "أهمية التشخيص المبكر لأطفال التوحّد" تحت رعاية صاحب السمو السيّد فيصل بن تركي بن محمود آل سعيد، وحضور الدكتور محمد البلوشي مدير مستشفى المسرة وعدد من الفئات الطبية والتمريضية والإدارية والفنية بالمستشفى وذلك بقاعة الخوارزمي.

وشملت الفعالية العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية، قدمتها مجموعة من الأطباء النفسيين والإخصائيين النفسيين ومعالجي اللغة والنطق. كما تضمّنت معرضًا توعويًا وتقديم بعض الاستشارات التخصصيّة والمطويات التوعوية.

وفي نهاية الفعالية ألقى صاحب السمو السيّد فيصل بن تركي آل سعيد كلمة أكّد فيها أهمية الاحتفال بالشهر العالمي للتوحّد؛ لما يمثل ذلك من اهتمام بهذه الفئة من المجتمع، وخاصة من ناحية التشخيص المبكر لأطفال التوحد، كما أشاد بالجهود التي تبذلها السلطنة ممثلة في الجهات المختصة للاهتمام بالمصابين بالتوحد.

وأكّد الدكتور محمد البلوشي مدير مستشفى المسرة أهميّة هذه البرامج والفعاليات في نشر الوعي والتثقيف الصحي بين جميع شرائح المجتمع والذي بدوره يساهم في التدخل العلاجي المبكر وتعزيز الصحة النفسية ويمنع تدهور حالة المريض.