نزوى بطلا ومسقط وصيفا في ختام منافسات ألعاب القوى بمراكز الناشئين 2016

تكريم المراكز المجيدة واللاعبين الفائزين

مسقط - الرُّؤية

اختُتمت منافسات ألعاب القوى لمراكز إعداد الناشئين لفئة 2001-2002، وكذلك فعاليات مهرجان ألعاب القوى لفئة 2003-2004 باستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بحضور سعادة عزيز بن سالم الحسني عضو مجلس الشورى لولاية بوشر، وفهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة المشرفة على مراكز اعداد الناشئين وأعضاء اللجنة وبحضور المراكز المشاركة واولياء امور اللاعبين والمهتمين.

وكانت فعاليات منافسات العاب القوى لفئة 2001-2002 قد بدأت السبت الماضي بمشاركة 75 لاعب بواقع 15 لاعبا من المراكز الخمسة المشاركة؛ وهي: (مسقط، نروى، صحار، صور، عبري) حيث عقد الاجتماع الفني والورشة التحضيرية التي اشرف عليها الفريق التنظيمي وذلك عقب وصول المراكز المشاركة الى سكن المنتخبات الوطنية بمجمع السلطان قابوس الرياضي حيث انطلقت المنافسات جميعها عصرا على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وتضمنت تلك المنافسات التي جرى تنفيذها بين المراكز المشاركة في مسابقات العدو بمختلف فئاته والوثب العالي ودفع الجلة والجري.

فيما تضمن المهرجان الذي أقيم لفئة 2003-2204 تنفيذ مسابقات ترفيهية بين المراكز الست المشاركة (مسقط، نروى، صحار، صور، عبري، البريمي) على المهارات الاساسية في مسابقات العاب القوى المختلفة (العدو والوثب العالي ودفع الجلة والجري). حيث تم تنفيذ تلك المسابقات على مضمار مجمع قابوس الرياضي.

وبعد انتهاء فعاليات المهرجان تم بتكريم المراكز المجيدة تحت رعاية سعادة عزيز بن سالم الحسني عضو مجلس الشورى لولاية بوشر يرافقه فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة المشرفة على مراكز اعداد الناشئين وتسليمهم الميداليات والكؤوس وبحضور عدد من المدربين بالاتحاد العماني لألعاب القوى والذين حضروا جانبا كبيرا من المنافسات المنفذة.

وقال الدكتور نبيل قمادة خبير رياضة المستوى العالي بأكاديمية السلطان قابوس لتنمية القدرات الرياضية: ان إمكانية وصول الناشئ إلى المستويات العالية فى المجال الرياضى تصبح أفضل اذا أمكن من البداية انتقاء الناشئ وتوجيه الى نوع النشاط الرياضى الذى يتلاءم مع استعداداته وقدراته المختلفة والتنبؤ بدقة بمدى تأثير عمليات التدريب على نمو وتطوير الاستعدادات والقدرات بطريقة فعالة تمكن اللاعب من تحقيق التقدم المستمر فى نشاطه الرياضى.

فيما عبر الكابتن عيد طوطاش مدرب مركز محافظة الداخلية (نزوى) عن سعادته الكبيرة بإحراز مركز نزوى المركز الاول في منافسات العاب القوى لفئة 2001-2002 وإحرازه لكأس افضل مدرب في دفعة 2014. واستطرد طوطاش قائلا: يحتاج ناشئو ألعاب القوى إلى مجموعة من الصفات البدنية الضرورية لأداء الواجبات المهارية وهذه الصفات تساعد الناشئ على تنفيذ الواجبات الخططية لرفع مستوى الأداء المهارى ويظهر ذلك بوضوح أثناء المباريات الرياضية وعند وصول اللاعب للمستويات الرياضية العالية فإن الصفات البدنية لابد وأن تكون لازمة فى التدريب لإتقان أداء المهارات.

ويُذكر أن الخطة التطويرية التي اعتمدتها وزارة الشؤون الرياضية شملت أهدافا متصلة بتوسيع أعداد الرياضيين ليبلغ في نهاية الخطة بالعام 2018 ما يفوق 3000 رياضي وذلك من خلال الزيادة في أعداد المسجلين والتوسع في الرياضات المستهدفة وبتمديد الزمن التدريبي للاعبين وكذلك رفع مستوى المسابقات الرياضية لتكون النواة الأساسية للرياضيين الذين يمكنهم الالتحاق ببرامج أكاديمية السلطان قابوس لتنمية القدرات الرياضية فور فتح أبوابها وانطلاق مرحلتها التشغيلية بوضع خطة عملية تمتد على مدار خمس سنوات لتأهيل المراكز وتطوير نظام عملها بما يحقق الأهداف المنشودة.

تعليق عبر الفيس بوك