اختتام معرض صور "ملامح من عمان" بكوريا

مسقط - الرؤية

اختتمت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا مؤخرًا معرض صور "ملامح من عمان" الذي أقامته السفارة في صالة العرض Gwanggyo Gallary بالمجرى النهري الصناعي Chonggycheon وسط العاصمة الكورية سول خلال الفترة من 11 وحتى 24 أبريل، وضم المعرض أكثر من 50 صورة تجسّد ملامح البيئة والطبيعة العمانية المتنوّعة من جبال وكهوف وأودية وصحار وشواطئ جميلة وقلاع شامخة ومرافق سياحية متنوّعة وقسمات تراثيّة وثقافية وملامح من النهضة الحديثة. وشهد المعرض إقبالا واسعًا وقدر عدد زواره بأكثر من مائة ألف زائر من مواطنين كوريين ومقيمين أجانب وسواح من مختلف دول العالم توافدوا للمعرض. ونال المعرض إشادة من الزوار وأبدى الكثير منهم إعجابهم بجماليات الطبيعة والتركيبة الجيولوجية والثراء التاريخي والثقافي للسلطنة إلى جانب زخارف الهندسة المعمارية للقلاع والمساجد والملابس التقليدية وغيرها من المعالم السياحية الجميلة. ووصف بعض الزوار عمان بأرض الأمان والهدوء.

وقال سعادة السفير محمدالحارثي إنّ المعرض يأتي في إطار البرنامج السنوي الذي تقيمه السفارة "مرحبا بكم في عمان" للتعريف بالسلطنة تاريخيا وثقافيا وحضاريا وإبراز ملامح النهضة الحديثة، ويهدف المعرض للترويج السياحي للسلطنة وتعزيز التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا.

وأضاف أنّ فكرة إقامة المعرض في الصالة المفتوحة بالمجرى النهري تهدف إلى إتاحة الفرصة للجمهور للتعرف على سلطنة عمان عن قرب من خلال الصور وما تزخر به من مناظر جميلة. ويشار إلى أنّ المجرى النهري الصناعي يقع وسط العاصمة سول ويعد من أشهر المعالم السياحية في كوريا، ويستقطب أكثر من 40 ألف زائر يوميًا من مواطنين ومقيمين وسواح يتوافدون على المكان من شتى بقاع العالم.

تعليق عبر الفيس بوك