وكلاء التجارة بـ"دول التعاون" ينظرون إقرار قانون المنافسة الموحد

الرِّياض - العُمانيَّة

يعقد وكلاء وزارات التجارة بدول مجلس التعاون، اليوم، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، اجتماعا تحضيريا للاجتماع 53 لوزراء التجارة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمقرر عقده في مقر الامانة العامة للمجلس بمدينة الرياض يوم12 مايو المقبل.

وأوْضَح سعادة عبدالله بن جمعة الشبلي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، أنَّ أصحابَ السعادة الوكلاء سيناقشون عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال لجنة التعاون التجاري الهادفة لدعم التبادل التجاري بين دول المجلس وإزالة العقبات التي تعترض انسياب السلع والخدمات بين دول المجلس وفي مقدمتها رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي اعتمدها المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته السادسة والثلاثين بمدينة الرياض وما تضمنته من بنود تختص لجنة التعاون التجاري بمتابعتها وتنفيذها.

وأشار إلى أنَّ الوكلاء سينظرون في إقرار قانون المنافسة الموحد لدول مجلس التعاون وقانون آخر لمكافحة الغش التجاري بدول المجلس وتوصيات عدد من اللجان الفرعية وفرق العمل المكلفة بدراسة عدد من المواضيع التجارية. مشيراً إلى أنَّ الوكلاء سيطلعون على الترتيبات الجارية لاقامة المعرض المشترك السادس عشر لدول مجلس التعاون المقرر إقامته خلال الفترة 27-31 أكتوبر 2016م في مدينة الرياض .

تعليق عبر الفيس بوك