"الفيض" يشارك في مسابقة "طاح بابه" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

يشارك فريق الفيض في المنافسة بمسابقة "طاح بابه" التي أطلقتها جماعة صوت التنمية بجامعة السلطان قابوس من خلال دعم عدد من الأسر العمانية المنتجة. ويرأس الفريق حمد بن بخيت البلوشي وهو طالب حقوق في سنته الدراسية الأولى وكون فريقه بعد دراسة قام بها للتعرف على المؤهلات اللازمة للوفاء بمتطلبات المسابقة، ويضم الفريق كلا من بثينة خلف الصبحي والمهند سالم المعمري والمهلب محمد المقبالي وفدوى خليفة الصبحي.

واختار الفريق أسرا منتجة لدعمها مثل: أم ريام للعطور والبخور، وأم نور للحلويات والتوزيع للمناسبات، وأم الحارث لمفروشات الأطفال وورش الخياطة. وعمل الفريق على زيارة الأسر للتعرف على المنتجات وقابليتها للتطوير في ظل الإمكانيات المتاحة، والاجتماع مع أصحاب المشروعات لوضع شعار ومسمى لكل أسرة بصدد تسهيل عملية التسويق.

وحول مشاريع الأسر المنتجة قال البلوشي: من خلال بحثي لاختيار الأسر وجدت تنوًعا من المنتجات في المجتمع العماني والتي تتنافس مع المنتجات المستوردة بالجودة وبأقل الأسعار. ومنها مشروع أم نور لتنسيق الحلويات والتوازيع للمناسبات من المشاريع التي باتت تدخل في أنماط الحياة العمانية وتجد الإقبال بشكل كبير.

وأقيمت ورش عمل للأسر المنتجة للتدريب على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق وتتضمن الورشة التدريب على تصوير المنتجات واستخدام وسائل التسويق الإلكتروني. ويعمل الفريق على ترتيب معرض بإحدى المراكز التجارية للترويج لهذه المنتجات.

ويشارك في المسابقة ما يقارب 120 مشاركا من مختلف مؤسسات التعليم العالي على أن يجري فرزهم لاختيار 4 مشاركين بعد المقابلات الشخصية. وتقوم المسابقة على تكوين فرق طلابية واختيار ثلاث أُسر عُمانية منتجة ومساعدتها في تحسين وتطوير منتجاتها من خلال وضع خطة مستدامة تضمن لها استمرار بيع منتجاتها في السوق بما يعود عليها بالنفع.

تعليق عبر الفيس بوك