حلقة عمل حول إدارة الحالات الطارئة بجنوب الباطنة

الرستاق - الرؤية


نظمت مديرية الخدمات الصحية بجنوب الباطنة ممثلة بقسم الطوارئ والأزمات حلقة عمل حول إعداد خطة إدارة الحالات الطارئة والأزمات بجنوب الباطنة تحت إشراف المدير العام محمد بن خليفة العبري.
وتضمنت الحلقة كلمة محمد بن خليفة العبري المدير العام في إدارة الحالات الطارئة والأزمات،والتعريف بقسم إدارة الطوارئ والأزمات من قبل الدكتور هيثم بن سالم الحكماني رئيس قسم ادارة الطوارئ والأزمات. وإعداد خطة إدارة الحالات الطارئة والأزمات في المحافظة إلى جانب التعريف بالإطار العام للخطة وتشكيل اللجان والفرق في إدارة الحالات الطارئة الصحية والاعتماد على نظامICS في تشكيل اللجان، وإعداد الخطط وتشكيل فريق دراسة المخاطر في المحافظة. وشرح معادلة احتساب معدل الخطر في عوامل الاختطار. وتمرين على إدارة الإصابات الجماعية وتفعيل اللجان وفرق الاستجابة الطبية على مستوى الولاية وعلى مستوى المستشفى وعلى مستوى المحافظة.وتمّ التطرق إلى تمرين تفعيل الاتفاقية بين المحافظات.
وأوصت الحلقة بتشكيل لجنة المستشفى للإدارة الحالات الطارئة وتشكيل لجنة الولاية للإدارة الحالات الطارئةوتطبيق نظام القيادةICS في اللجان وتشكيل فريق الاستجابة الطبية في المستشفى وتشكيل فريق الاستجابة الطبية في المراكز الصحية والمجمعات الصحيّة وإنشاء قاعدة بيانات لحصر الموارد البشرية والماديّة.

تعليق عبر الفيس بوك