اعتماد إنشاء مركز للدراسات التحضيرية بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

اعتمدَ مجلسُ جامعة السلطان قابوس إنشاءَ مركز للدراسات التحضيرية بالجامعة، ومنح درجة الدكتوراه الفخرية للأفراد.. جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للعام الأكاديمي 2015/2016م، الذي عُقد أمس بجامعة السلطان قابوس، برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة مجلس جامعة السلطان قابوس.

واطلع المجلس على خطة العمل للمشاريع الناتجة من سياسة التقييم الذاتي لمجلس الجامعة والدراسة الاستطلاعية لها؛ حيث تم اعتماد المقترحات التي تم تقديمها بهذا الشأن. كما ناقش المجلس مقترح منح درجة الدكتوراه الفخرية من قبل مجلس جامعة السلطان قابوس؛ حيث تسعى الجامعة من خلاله لتكريم الأفراد الذين قدموا إنجازات كبيرة على مر السنين للجامعة، أو لمجالهم التخصصي، أو للمجتمع، أو للبشرية بوجه عام.

ووافق المجلس على اعتماد إنشاء مركز للدراسات التحضيرية بالجامعة؛ لما فيه مصلحة الجامعة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع؛ من خلال دمج مركز اللغات والبرنامج التأسيسي اللذين يُشرفان على المرحلة الدراسية الأولى للطلاب تحت مظلة واحدة. وتداول المجلس الرؤية الاستثمارية للجامعة؛ في إطار سعى الجامعة إلى إيجاد ذراع استثمارية لها لتوفير مصادر تمويل ذاتية، تُسهم في تعزيز موازنتها. واعتمد المجلس قوائم خريجي الجامعة لفصل الخريف للعام الأكاديمي 2015/2016م لدرجات الدكتوراه، والماجستير، ودكتور في الطب، والدبلوم العالي والبكالوريوس.

تعليق عبر الفيس بوك