توقيع مذكرة تفاهم لتعليم اللغة الألمانية لـ15 مرشدا سياحيا بظفار

مسقط - العُمانيَّة

وقَّعتْ وزارة السياحة، أمس، على مذكرة تفاهم مع كل من شركة موريا للتنمية السياحية ومعهد جوته (مركز تعليم اللغة الألمانية)؛ بهدف تدريب المرشدين السياحيين بمحافظة ظفار؛ وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة.

وقع مذكرة التفاهم من جانب وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ومن جانب شركة موريا أحمد دبوس الرئيس التنفيذي للشركة أما من جانب معهد "جوته" سابينا برخمان بوسا، مديرة المعهد.

وقالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة: إنَّ المبادرة تأتي وفق أهداف الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040، لتعزيز دور الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام لدعم المجال السياحي والعاملين فيه من خلال تنمية الموارد البشرية العاملة في القطاع. وأوضحت سعادتها أهمية دعم مهنة الارشاد السياحي وتنمية جودة الخدمة التي يقدمها المرشد للزوار بما يتناسب مع تنامي السوق السياحي في السلطنة وتزايد أعداد السياح القادمين، والذي يتطلب تنمية مهارات عدة عند المرشدين السياحيين من ضمنها المهارات المتعلقة بتعلم اللغات.

وأضافت سعادتها بأنَّ اختيار اللغة الألمانية لتدريب المرشدين لتعلم أساسياتها ومهاراتها نظرا لأهمية السوق السياحي الألماني حيث تعتبر جمهورية ألمانيا الاتحادية هي ثاني أكبر سوق سياحي مصدر للسياح للسلطنة من دول القارة الأوروبية.

من جانبه، قال أحمد دبوس الرئيس التنفيذي لشركة موريا: إنَّ هذا التعاون مع وزارة السياحة يؤكد على أن الشركة ستواصل التزامها تجاه توفير العديد من الفرص التعليمية والوظيفية للكوادر الوطنية والمساهمة بدورٍ فاعلٍ في تعزيز حركة السياحة بالسلطنة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة موريا توفير فرص التدريب والدعم المباشرة للكوادر الوطنية، إضافة إلى توفير منصةٍ لانطلاق العديد من المشاريع المحلية الصغيرة والمتوسطة وتعزيز مساهمة الشركة في القيمة المحلية المضافة.

وتتضمن مذكرة التفاهم تدريب 15 مرشدا سياحيا من محافظة ظفار لتعلم أساسيات ومهارات اللغة الألمانية عبر برنامج متخصص اعد للمرشدين العاملين في القطاع السياحي في المحافظة، وسيقام البرنامج التدريبي في منتجع شاطئ صلالة خلال الفترة من أول وحتى 31 من شهر مايو المقبل، حيث سيتم ارسال المدربين المتخصصين بتدريس اللغة الألمانية من المعهد إلى محافظة ظفار.

وتأتي هذه المبادرة بهدف تأهيل المرشدين السياحيين بالسلطنة وتزويدهم بالمهارات اللازمة باعتبارهم سفراء للسلطنة وللمجتمع ومن أبرز المؤثرين على الصورة الذهنية التي يكونها السائح عن المقاصد التي يزورها من خلال الدور الذي يلعبه المرشد في ابراز الصورة الحقيقية للسلطنة، كما يعتبر الإرشاد السياحي من العوامل المهمة في النهوض بقطاع السياحة والمكون الرئيسي في الخدمات السياحية المقدمة للسائح.

تعليق عبر الفيس بوك