جمعيّة الفنون التشكيلية تخصص معرضين للشباب وطلاب المدارس

مسقط - الرؤية

استحدثت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم معرضين لكل من فئة الشباب المبدعين في مجال التصميم الجرافيكي ومعرض لفئة طلاب المدارس، حيث ارتأت الجمعية أن تخصص معرضا لذوي هذه الموهبة استكمالا لدور الجمعية في دعم الشباب في مجال التصميم الجرافيكي من خريجي الجامعات والكليات؛ ومن هم في حاجة لتطوير أنفسهم والمساهمة في الحركة الفنية التشكيلية في السلطنة. وكذلك لطلاب المدارس جانب كبير من فعالات وأنشطة الجمعية لهذا العام من خلال تخصيص معرض لطلاب المدارس من أجل تشجيع المواهب المختلفة في مجال الفنون التشكيلية. وسيجري الإعلان قريبًا عن مواعيد إقامة المعارض وآلية المشاركة وفق معاير وشروط معينة.

وتؤكد الجمعية العمانية للفنون التشكيلية دعمها الدائم لكل موهبة عمانية من خلال فتح سبل التواصل من خلال المعارض والفعاليات أو التواصل المباشر في مبنى الجمعية بمسقط وصلالة والبريمي ومرسم صحار.

وقالت مريم الزدجالي مدير الجمعية العمانية للفنون التشكيلية إن الجمعية حريصة كل الحرص على توفير كافة السبل من أجل أن يجد المبدع والمجيد العماني مكانته في مجال الفنون التشكيلية؛ من خلال استحداث معرضين لفئة الشباب في مجال التصميم الجرافيكي، ومعرض للمواهب الطلابية لطلبة المدارس وهي خطوة أخرى مساندة لما تقوم به الجمعية في دعم الشباب المجيد وتشجيعه لبذل مزيد من العطاء والتميز في مجال الفنون التشكيلية بشكل عام.

وتواصل الجمعية مسيرتها في العطاء والمساهمة في بناء الوطن من خلال دورها وأهدافها واختصاصاتها المنوطة بها من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات التي من شأنها أن تساهم في الأخذ بأيادي المبدعين والمجيدين من أبناء الوطن في مختلف مجالات الفنون التشكيلية والمجالات الأخرى ذات الصلة، حيث يعد الشباب الركيزة الأساسية التي تحرص عليها الجمعية بتوفير الدعائم الأساسية لها من خلال المعارض المخصصة لهم ليجد الشاب المبدع طريقه لإظهار إبداعاته وتطويرها والمشاركة في المحافل والفعاليات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي وضمن خطة سنة 2016.

تعليق عبر الفيس بوك