جامعة ظفار تحتفل باليوم العالمي للمسرح

صلالة - الرؤية

نظمت جامعة ظفار احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمسرح الذي يوافق 27 مارس من كل عام في قاعة المؤتمرات في الجامعة، برعاية الأستاذ الدكتور محمد الإمام نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والبحث العلمي وعدد من الموظفين والإدرايين في الجامعة والمهتمين بفنون المسرح، وذلك ضمن اهتمام الجامعة ممثلة بقسم الأنشطة الطلابية بالتعريف بفنون المسرح بشكل عام.

وبدأت الاحتفالية بالقرآن الكريم واشتملت على مجموعة من العروض المسرحية القصيرة والهادفة، وتخلل الاحتفال عرض فيلم قصير عن الأنشطة الطلابية والإنجازات وكلمة عن يوم المسرح العالمي وفيلم وثائقي عن المسرح العماني ومقتطفات من أعمال دراميّة من تقديم جماعة المسرح بالجامعة عكست المستوى الفنّي الرفيع للطلبة ونالت استحسان وتقدير الحضور، وتمّ خلالها مناقشة العديد من القضايا التي تواجه الطالب في الحياة الجامعيّة بطريقة كوميدية. وتضمن الحفل تكريم الطلبة المشاركين والموظفين الداعمين لإنجاح الحفل.

وأشار أحمد بن معروف اليافعي رئيس قسم الأنشطة الطلابية إلى أهميّة هذه الأنشطة في النهوض بالمجتمع وغرس الوعي المسرحي والاهتمام بالأنشطة إن كانت ثقافية أو فنية أو مسرحية وتسعى الجامعة إلى توفير المناخ المناسب عن طريق كتابة النصوص أو الدراما لتطوير الحركة الثقافية في الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك