انطلاق فعاليات الملتقى الهندسي الطلابي بجامعة السلطان قابوس

مسقط - خلفان المعمري

تنظم كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس ممثلة بجماعة الهندسة الملتقى الهندسي الطلابي السابع. ورعى حفل افتتاح الملتقى أمس سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وعدد من عمداء كليات الهندسة بجامعات وكليّات دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في المركز الثقافي بالجامعة.

وألقى الدكتور عبدالله البادي عميد كليّة الهندسة بجامعة السلطان قابوس كلمة ترحيبية براعي الحفل والحضور، وأكد على نجاح الملتقى الهندسي الذي تنظمه جماعة الهندسة بالجامعة كل عام، وأشار إلى دور الملتقيات في كسب وتبادل والمعارف والخبرات بين المهندسين وذوي الاختصاص على المستوى المحلي والخارجي في مجال الهندسة.

وقال عبدالوهاب الميمني رئيس جماعة الهندسة بالجامعة: يشارك في الملتقى أكثر من 50 مهندسا على المستوى المحلي والخليجي والعربي. ويصاحب الملتقى تنظيم معرض لمشاريع هندسية طلابية لمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة وخارجها، إلى جانب تنظيم حلقات وورش عمل منها (تقليل التكاليف في المشاريع الهندسية)، وأربع مسابقات عملية للمشاركين بالملتقى منها (فكس روبوت) وهي مسابقة دولية، ومسابقة البرمجة، ومسابقة الإنشاءات، ومسابقة إعادة التدوير. وتستمر الفعاليات حتى الأربعاء المقبل.

وتنظم جماعة الهندسة بالتعاون مع حاضنة إعداد المبتكرين بمركز التعليم الذاتي في جامعة السلطان قابوس حلقة عمل حول التعدين والمعادن، حيث يعد قطاع التعدين من القطاعات الواعدة بالسلطنة، التي تساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي ودفع عجلة التنمية للأمام. وكرم سعادة راعي الحفل الشركات الراعية للملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك