اجتماع لتأهيل فرق عمل نظام إدارة الجودة بـ"بالصحة"

مسقط - الرؤية

عقدت المديرية العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة بمبنى الوزارة أمس اجتماعًا لفريقي العمل الإشرافي والتنفيذي لتطبيق نظام إدارة الجودة في كل من المديرية العامة للشؤون الإدارية والمديرية العامة للشؤون المالية والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية. وهدف الاجتماع إلى تأهيل فريقي العمل الإشرافي والتنفيذي من خلال الاطلاع على تجارب الجهات والمؤسسات في نفس المجال لاكتساب الخبرة والمهارات الضرورية لتطبيق نظام إدارة الجودة.

ورحب الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بالوزارة بالأعضاء والمحاضرين من وزارة التربية والتعليم، وعرج بالحديث إلى مراحل العمل التي قطعت في تطبيق برنامج نظام إدارة الجودة منذ البدء فيه العام الماضي وحتى الآن كمطلب وطني ضروري للخدمات الحكومية.

وعرض محمد بن ناصر الدرمكي أخصائي جودة بمكتب الإشراف التربوي بولاية قريات وأحمد بن سعيد الفارسي رئيس قسم التخطيط في مكتب الإشراف التربوي بولاية قريات تجربة الوزارة في مجال تطبيق برنامج نظام إدارة الجودة والتحديات التي واجهتها وكيفية التغلب عليها وذلك من خلال ورقة عمل بعنوان مراحل سير نظام إدارة الجودة بوزارة التربية والتعليم. وبالإضافة إلى المقدمة، تناولت الورقة دراسة واقع المؤسسة الحالي (التشخيص)، التوعية والتدريب بنظام ادارة التشخيص (الاتصال الداخلي)، إعداد السياسة وضبط أهدافها، تحديد وبناء خارطة الأنشطة الخاصة بالمؤسسة، توثيق وثائق نظام ادارة الجودة، بناء آلية لقياس رضا المستفيد، تنفيذ عمليات التدقيق الداخلي، إنجاز مراجعة الإدارة، انجاز عملية التدقيق للإشهاد.

تعليق عبر الفيس بوك