أمسية ثقافية لأعضاء جمعية الطلاب العمانيين بلندن

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ جمعية الطلاب العُمانيين في لندن، مؤخرا، أمسية ثقافية بعنوان "حديث الموسم"، تحت رعاية سعادة عقيل مال الله عبد الله الوزير المفوّض لدى سفارة السلطنة بالمملكة المتحدة، وبحضور مسلَّم العمري الملحق الثقافي العُماني بالمملكة المتحدة، بالتعاون مع جمعية الطلاب العمانيين بجامعة برونيل وجمعية الصداقة البريطانية العمانية (Anglo) ومركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية، وبرعاية كلٍّ من مؤسسات: محسن حيدر درويش، وTechabroad، وThink group، وInternational Training and development Academy.

وتضمَّنتْ الأمسية محاضرة بعنوان "توقّعات الاقتصاد العُماني" قدمها الخبير الاقتصادي الدكتور حاتم بن بخيت الشنفري عضو محافظي البنك المركزي العُماني ونائب رئيس الجمعية الاقتصادية العُمانية ورئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار ومحاضر في كلية الاقتصاد والعلوم السياسيّة بجامعة السلطان قابوس. وسلطت محاور المحاضرة الضوء على الأوضاع الاقتصادية الراهنة في السلطنة بشكل خاصة والمنطقة العربية بشكل عام، كما ناقشت مستقبل الاقتصاد العالمي بعد التغيرات العالمية الراهنة، ونماذج من تجربة السلطنة في التعامل مع الأزمات الاقتصادية السابقة. وفتح المجال لاستفسارات ونقاشات الحضور.

وقال راشد بن حمد الجنيبي رئيس جمعية الطلاب العمانيين في لندن: إنَّ الأمسية شهدت حضورا وتفاعلا كبيرا، وكان اختيارنا لموضوع الأمسية نابع عن اهتمامنا وحرصنا على رفع مستوى وعي الطلاب بما يدور حولهم من قضايا راهنة، والتي يعد الاقتصاد أهمها. وأضاف علي بن عدنان حيدر درويش، نائب رئيس جمعية الطلاب العمانيين بلندن ورئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية أن أمسية الموسم تكون بمثابة الأمسية الختامية لأنشطة الجمعية في كل عام دراسي، وهي تناقش حدث يشغل اهتمام الشارع العماني أو العالمي في مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسة وغيرها من المجالات، حديث الموسم لربيع هذا العام 2016م تمحور حول الأزمة الاقتصادية والتي هي حديث الساعة في الوقت الراهن.

تعليق عبر الفيس بوك