"أوقاف جنوب الباطنة" تبحث تطوير آليات استثمار الوقف

الرستاق- طالب المقبالي

عقد بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة اجتماع موسع برئاسة سليمان بن سالم بن محمد القرني مدير الإدارة وبحضور مشرف الاتصال بالإدارة عبدالله بن سعيد الخاطري وموظفي الأوقاف والمالية بالإضافة إلى الباحث القانوني.

وهدف الاجتماع إلى دراسة تطوير خدمة الأوقاف وحمايتها والحفاظ على أعيانها وإحسان استثمارها بشكل جيد. وتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع التي تخص الأوقاف جاء في مقدمتها مناقشة أهم المعوقات والعقبات التي تواجه الأوقاف وعرض الحلول والمقترحات التي من شأنها التغلب على معظم المشاكل التي تواجه الأوقاف بالإضافة إلى متابعة القرارات السابقة.

وقدم مدير الإدارة عرضا حول آخر المستجدات بقسم الأوقاف والمالية، منوها إلى ضرورة تكثيف الجهود من أجل تسهيل الإجراءات وإنجاز المعاملات في الوقت المحدد، كما تطرق إلى ضرورة المرونة في العمل وطرح الأفكار والآراء التي تسهم في تطوير وإنجاح العمل بما يحقق النتائج الايجابية. وتم خلال اللقاء دراسة بعض الجوانب المتصلة بتطوير الأوقاف والحفاظ عليها وتعظيم استثماراتها. ووجه القرني بحصر جميع ممتلكات الأوقاف، مع سرعة الإعلان عنها، وإفساح المجال أمام المستثمرين، لتسهم بدورها في عملية تطويرها والمحافظة عليها التي تسعى إليها الإدارة.

ومن جهته، قال عبدالله بن سعيد الخاطري مشرف الاتصال إنّ هذا الاجتماع يأتي سعيًا من الإدارة لتسهيل الإجراءات في التعامل مع الأوقاف، سواء في الإيجار أو الشراء أو الصيانة، موضحا أنّها تمثل خطوة إيجابيّة ومدروسة لتطوير وإثمار وتعمير أموال الأوقاف، وهو ما يتطلب تكاتف وإخلاص الإدارة لتحقيق الغاية التي أوجدت من أجلها.

تعليق عبر الفيس بوك