ورشة عمل حول دور "التراث والثقافة" بمحافظة شمال الباطنة

صحار- الرؤية

نظمت دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة، ورشة ثقافية، وأقيمت بقاعة النادي العلمي بمبنى الدائرة، وحضر الورشة جميع موظفي الدائرة، وأقيمت تحت رعاية راشد بن صالح الشيادي مدير الدائرة، وبحضور محمد بن عبدالعزيز المقبالي رئيس القسم الثقافي.

وبدأت الورشة الثقافية بكلمة ألقاها رئيس قسم الثقافة، موجها الشكر إلى موظفي القسم على جهودهم المبذولة لإبراز دور وعمل القسم وتسهيل عمل وزارة التراث والثقافة في كل الأعمال الخاصة بمحافظة شمال الباطنة. وأوضح المقبالي دور القسم الثقافي في محافظه شمال الباطنة بشكل خاص، مشيرا إلى أنّ القسم الثقافي يتفرع إلى عدة فروع؛ منها الأنشطة والفعاليات الثقافية والأنشطة والفعاليات الاجتماعية والأنشطة والفعاليات الفنية، بالإضافة إلى وضع الخطط والبرامج الثقافية.

فيما تحدثت فاطمة العميرية عن الأمسيات الشعرية والإنشادية التي تقام سنويا في المحافظة، علاوة على إبراز دور مكتبة الدائرة بما تحتويه من مطبوعات الوزارة، والإشراف على المكتبات الأهلية بالمحافظة.

من جهتها، أوضحت بخيتة القرينية دور قسم الثقافة فيما يتعلق بالمعاهد الموسيقية والفرق الموسيقيّة ودوره في نشر مسابقة المنتدى الأدبي السنوية، والإشراف على فرق الفنون الشعبية وكيفية إصدار التراخيص لهذه الفرق، كما تطرقت إلى أبرز الفنون الشعبية التي تشتهر بها السلطنة.

وتحدث غالب آل عبدالسلام عن مرسم الشباب التابع لقسم الثقافة بالدائرة، وكيفية تسجيل أعضاء المرسم واهم الورش والمحاضرات الفنية ومعارض الفنون التشكيلية التي اشترك فيها المرسم، ممثلا بذلك دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة.

وتحدثت ندى الشيبانية عن المسرح العماني وأهم المسرحيات التي أشرفت عليها الدائرة، وعن الشروط الواجب توافرها في أعضاء الفرق المسرحية وغيرها من المحاور المتعلقة بالمجال المسرحي والورش المسرحية.

أما سلمى البادية فقد أبرزت دور النادي العلمي فيما يقدمه من دورات تدريبية لكافة الفئات العمرية وعلى مدار العام، كما تحدثت عن أعمال ومهام نظم المعلومات بالدائرة، وذلك من الناحية الفنية والإعلامية والثقافية.

وطرحت هدى البادية مسابقة ثقافية شاملة للموظفين حول ما جاء في الورشة الثقافية، وأبدى الحضور حماسهم وتفاعلهم معها.

وألقى مدير الدائرة كلمة ختامية عن الورشة، مثمنا كافة الجهود المبذولة في إنجاح الورشة، ومتمنيا المزيد من التقدم لجميع أقسام الدائرة لخدمة هذا الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك