الشرطة تقطع حركة السير في الطرق المارة بالأودية تفاديا لوقوع حوادث الاحتجاز والجرف

مسقط - الرُّؤية

أدَّتْ الأمطار التي هطلت أمس إلى جريان العديد من الأودية؛ أبرزها: وادي بني غافر ووادي بني هني والحيملي في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، ووادي هجيرمات في ولاية عبري، ووادي فدى في ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة، ووادي الغليل في منطقة البداية بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة، وقام رجال شرطة عمان السلطانية بقطع حركة السير في الطرق التي تمر بها هذه الأودية تفادياً لوقوع حوادث الاحتجاز والجرف.

وأكد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية نَشْر دوريات الشرطة على جميع الطرق التي تعبرها الأودية، للتنظيم المروري، وقطع حركة السير عند ارتفاع منسوب المياه، والتدخل السريع في حالة وقوع الحوادث، إضافة إلى مساندة رجال الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف عند تنفيذ عمليات الإنقاذ.

وتعمل مواقع التواصل الاجتماعي بشرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، بشكل مستمر، على إرشاد وتوعية الجميع بالمخاطر التي قد يتعرضون لها جراء الأمطار والأودية، وتزويدهم بالمعلومات المهمة والضرورية في مثل هذه الأجواء وحثهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وأشاد المصدر بتعاون المواطنين والمقيمين مع شرطة عمان السلطانية والتزامهم بالتعليمات والإرشادات التي يوجهها لهم رجال الشرطة المنتشرين على الطرقات؛ الأمر الذي قلل بشكل كبير من وقوع حوادث الجرف والاحتجاز أثناء جريان الأودية. مضيفاً بأن للوعي والإدراك الذي يتمتع به سائقي المركبات دورا كبيرا في تحقيق السلامة والحفاظ على الأرواح.

تعليق عبر الفيس بوك