تكريم الفائزين في مسابقات الأسبوع الثقافي بـ"تقنية عبري"



عبري - ناصر العبري

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي التقني بالكلية التقنية بعبري بتنظيم من مركز اللغة الإنجليزية وقسم الدراسات التجارية وقسم تقنية المعلومات وقسم الهندسة، وقسم الإسكان وأنشطة الطلاب والتخرج، بهدف ربط المنهج النظري بالتطبيق العملي وتضمن برنامج الأسبوع العديد من المسابقات والورش والفعاليات الثقافية والعلمية.
وبدأت الفعاليات بكلمة الكلية التي أكّدت على أهمية مشاركة الطلبة في الفعاليات من حيث إسهامها في تخريج طالب متكامل قادر على المنافسة في سوق العمل وعرض مرئي لفعاليات الكليّة وإنجازات الطلبة خلال العام الأكاديمي الحالي. كما تضمن الأسبوع تنظيم معرض لمشاريع طلبة قسم الهندسة وابتكاراتهم العلميّة في مختلف التخصصات.
وتضمن الأسبوع مسابقة مارثون تقنية المعلومات على مستوى مؤسسات التعليم العالي وبمشاركة عدد من الكليات الحكومية والخاصة في مجالات تصميم المواقع وعرض المشاريع وإصلاح أخطاء الحاسب الآلي. وإقامة مسابقة المبدع الصغير الخامسة والتي استهدفت طلبة مدارس محافظة الظاهرة وتنافس فيها الطلبة في مجال تصاميم الرسوم المتحركة والتصميم الجرافيكي.

وقدّم مركز اللغة الإنجليزية ورشة في تقنيات واستراتيجيات تطوير مهارات الطلاب في تقديم عروض احترافية باللغة الإنجليزية، واختتمت مسابقة التحدث باللغة الإنجليزية التي هدفت إلى تشجيع الطلاب على ممارسة اللغة الإنجليزية من خلال التنافس في تقديم العروض الخطابية باللغة الإنجليزية
أمام الجمهور.
ونظم قسم الدراسات التجاريّة مسابقة المقابلات الوظيفية والتي تهدف إلى تدريب الطلبة على خوض المقابلات الوظيفية الحقيقية وتعويدهم على المهارات المطلوبة للتفوق في المجالات الوظيفية ومسابقة المهارات الإدارية والتي يتنافس فيها المتسابقون على تخطي العقبات الإدارية التي تواجه الشركات التجارية.

وجاءت مسابقات قسم الهندسة في المهارات الكهربائية والمهارات الإلكترونية ومهارات الميكانيكا ومهارات الجرافيك التي تنافس فيها الطلبة على كيفية الاستفادة من مهاراتهم المكتسبة من هذه التخصصات في تطبيقها خلال حياتهم اليومية.
وقدّم علي بن هلال الغافري رئيس قسم الإسكان وأنشطة الطلاب والتخرج كلمة قدم فيها الشكر والامتنان لكافة الأقسام والمراكز الأكاديمية ومشرفي الأنشطة والطلبة المشاركين في إنجاح الفعاليات وتمّ تكريم مشرفي الأنشطة والطلبة الفائزين في مسابقات الأسبوع.


تعليق عبر الفيس بوك