تدشين نادي مدرِّسي التاريخ ومحاضرات للتوعية الصحية وتكريم المجيدين في مدارس طاقة

طاقة - الرُّؤية

شهدتْ مدرسة خبرارت الإعلان عن تأسيس نادي التاريخ من قبل المعلمة علياء المعشنية، وطالبات الصف الحادي عشر؛ بهدف تشجيع الطالبات على القراءة والاطلاع في الكتب التاريخية الخارجية؛ حيث تمَّ تحديد كل يوم خميس لقراءة ومناقشة الكتب التاريخية. ويهدف النادي إلى التجديد والتنويع في طرق التدريس عن طريق خلق جو مغاير لطرق التدريس المعتادة في عرض مادة التاريخ ويسمح للطالبات بالمناقشة وتحليل الكتب التي يتم اختيارها من قبل الطالبات أنفسهن في جو مريح. والمجموعة الأولى تحدثت عن التواجد العماني في شرق إفريقيا، وضمَّ الفريق المشارك في هذا النشاط كلًّا من: آمنة أحمد عيسى جعبوب وفاطمة سعيد سهيل جعبوب وإيمان علي سهيل جعبوب وخلود سعيد سهيل جعبوب، وناقشن كتاب "السلطان سعيد بن سلطان" للمؤلف سليمان بن جابر الراشدي.

وفي مدرسة مدينة الحق بنات للتعليم الأساسي، وبالتعاون مع مستشفى ولاية طاقة، أقيمت محاضرة ضمن حملة التوعية بمرض الربو، وألقت حلوت المعشني فنية التغذية بمستشفى طاقة محاضرة؛ استهدفتْ طالبات المدرسة، وناقشت التعريف بمرض الربو والعوامل المهيجة وكيفية تجنبها وأعراض المرض ونصائح وإرشادات عامة للمرض وأهمية التشخيص المبكر واستشارة الطبيب.

وفي مدرسة السلام للتعليم الأساسي، استقبلتْ المدرسة صفوف الدمج من مدرسة حطين بنين بحضور عضو مجلس الآباء سالم أحمد الجعدي وإبراهيم عبداللطيف أستاذ التربية الخاصة بمدرسة حطين بنين، وتضمنت الزيارة تبادل الهدايا من صنع طلاب الدمج والتعرف على الوسائل التعليمية الخاصة بطلاب الدمج. كما زار فريق العمل التطوعي بمدرسة السيدة ميزون بنت أحمد للبنات إلى مدرسة السلام للتعليم الأساسي للوقوف على تحفيز طلاب الدمج.

وشهدت مدرسة السلام للتعليم الأساسي تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة تحفيظ القرآن؛ وذلك من قبل إدارة المدرسة والمشرفة على المسابقة؛ حيث جاءت الطالبة طيبة بنت محمد أحمد المعشنية المركز الأول في المسابقة، وجاءت الطالبة فاطمة أحمد سعيد الهلالية في المركز الثاني، واحتلت المركز الثالث الطالبة آمنة محمد أحمد المعشنية، وجاء رابعا الطالب محمد عبدالله سعيد المشيخي.

وأقيمت بمدرسة حطين بنين محاضرة توعية استهدفت طلاب الصف الثاني عشر، ألقاها ناصر الحمر من كلية العلوم التطبيقية بصلالة، وهدفت للتعريف بالبرامج الدراسية التي توفرها الكلية والتعريف بالتخصصات الجديدة التي توفرها للكلية لطلاب الدبلوم العام للعام الدراسي الجديد.

تعليق عبر الفيس بوك