فتح باب التسجيل لورشة "دور الشباب في التنمية" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم اللجنة الوطنية للشباب، في نهاية مارس الجاري، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورشة تحمل عنوان "دور الشباب في التنمية"؛ وذلك إيمانًا بأهمية إشراك الشباب في الإستراتيجيات التنموية، وإعدادًا للشباب وتأهيلاً وتدريبًا لهم لضمان مساهمتهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، وانعكاسًا للتوجه العالمي والخليجي والمحلّي في تعزيز فرص مساهمة الشباب في الاقتصاد العالمي؛ من خلال زيادة عدد الفرص التعليمية والمهنية للشباب، وإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل، واستحداث السياسات الوطنية والمؤسسات الشبابية في المجتمع المدني.

وأشارت اللجنة إلى فتح باب التسجيل للمهتمين من الشباب والراغبين في حضور الورشة على موقعها الإلكتروني nyc.om، حيث تقام الورشة بمدرج الفهم بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس في الثلاثين من مارس، ولمدّة يوم واحد. ودعت اللجنة الوطنية للشباب كلًّا من مؤسسات التخطيط بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّ، والمؤسسات المعنيّة بالقطاع الشبابي بدول المجلس، ومؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات قطاع العمل، ومراكز الأبحاث والدراسات بالخليج، ومراكز الإحصاءات الوطنيّة؛ للمشاركة بأوراق عمل بحثية تتناول أحد محاور الورشة الخمسة، وهي: واقع مساهمة الشباب الخليجي في التنمية، وحاجات وتطلّعات الشباب الخليجي لتحقيق التنمية، والاهتمام الحكومي بالقطاع الشبابي في التنمية، وآليات تمكين الشباب الخليجي في التنمية، وعرض تجارب خليجية وعربية وعالمية في مجال تمكين الشباب المؤسسي.

وكانت اللجنة فتحت باب التسجيل للشباب الراغبين في المشاركة بأوراق عمل بحثيّة على موقعها الإلكتروني، على أن يكون المشارك عمانيّ الجنسية ضمن الفئة العمرية 15-39 سنة، ويكون مهتمًا بقضايا القطاع الشبابي. وأرسل الشباب ملخصات أوراق العمل البحثية عبر استمارة المشاركة الإلكترونية في الموقع. وتهدف الورشة إلى إبراز واقع و تطلعات الشباب الخليجي في ظل البناء التنموي، تعزيز مشاركة الشباب الخليجي في التنمية، والتعرف على آليات تمكين الشباب في هذه العملية، فضلاً عن استعراض وتبادل التجارب والخبرات الخليجية والعالمية في مجال تنمية القطاع الشبابي.

تعليق عبر الفيس بوك