قائمة "تواصل" تطرح برنامجها للمنافسة في انتخابات مجلس إدارة جمعية الكتاب والأدباء

مسقط - الرُّؤية

قدَّمتْ "تواصل" قائمة بأسماء المترشحين للإدارة الجديدة للجمعية العمانية للكتاب والأدباء، في الانتخابات المزمع إقامتها في 30 مارس الجاري. وضمَّت القائمة 12 عضوا وعضوة من الكتاب والأدباء والباحثين الذين لهم حضور في المشهد الثقافي العُماني. وتعدُّ قائمة "تواصل" مع نظيرتها "جسور" القائمتين اللتين اعتمدتهما الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للتنافس على مجلس الإدارة الجديد، بعد أن أغلق باب الترشح يوم الخميس الماضي.

وقال المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس قائمة "تواصل"، بشأن الترشح لإدارة الجديدة: وفقا لأنظمة وقوانين الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، قمنا بإعداد قائمة متنوعة من الكتاب والأدباء وتقدمنا بطلب الترشح للجمعية العمومية التي سوف تعقد اجتماعها يوم 30 مارس الحالي، وتمَّ قبول القائمة لدى مجلس الإدارة الحالي بالجمعية بعد اكتمال كافة الشروط والمتطلبات لأعضاء قائمة "تواصل" والبالغ عددهم 12 عضوا وعضوة. وأضاف: رسمت القائمة مجموعة من الأهداف القابلة التنفيذ لتكون منهجا ومسارا محددا للقائمة في حال ظفرها بالفوز.

وأعلنتْ قائمة "تواصل" مجموعة من الأهداف والرؤى التي تهدف لتشكيل حضور أكبر للمثقف والكاتب العُماني محليا ودوليا، ومنها الأخذ بأيدي الشباب الصاعد وتمكينه من أداء أدواره في المشهد الثقافي والبعد عن المركزية في تفعيل مناشط الجمعية وبرامجها والتواصل مع كافة المبدعين من مختلف محافظات السلطنة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في برامج الجمعية سواء الداخلية منها أو الخارجية.

ومن بَيْن أهداف قائمة "تواصل" ما يتعلق بترجمة الإنتاج الأدبي العُماني ليحظى بمكانته في رفوف المكتبات العالمية والاهتمام بالمترجمين العمانيين المشتغلين بهذا المجال، والاهتمام بأدب الطفل وأدب الناشئة للوصول بالكاتب العماني المهتم بهذين الجانبين إلى المكان الذي يفترض أن يكون فيه إضافة إلى أهداف أخرى سيتم استعراضها في وقته.

وضمَّت القائمة كلًّا من: المهندس سعيد الصقلاوي، والدكتورة سعيدة خاطر، والشاعر عمر محروس، والكاتب الصحفي خلفان الزيدي، والباحث سعيد الطارشي، والشاعرة ريم اللواتية، والكاتب صالح البلوشي، والكاتب أحمد الهنائي، والكاتبة وفاء الشامسية، والإعلامية الكاتبة سهى الرقيشية، والكاتبة عزة القصابية، والشاعر إبراهيم السالمي.

وقدَّم المهندس سعيد الصقلاوي الدعوة لكافة الكتاب والأدباء لإحياء هذه الاحتفالية الثقافية الرائعة بالإقبال على الانتخابات لترشيح من يرونه مناسبا لتحقيق أهداف الجمعية وآمالهم وطموحهم.

تعليق عبر الفيس بوك