التدريب على آلية حصر المسنين بشمال الباطنة

الرُّؤية - خالد الخوالدي

نظَّم فريقُ أصدقاء المسنين بشمال الباطنة بجمعية المرأة العمانية بصحار، ورشة عمل تدريبية حول "آلية حصر المسنين"؛ تضامناً مع مشروع حصر المسنين واحتياجاتهم بالمحافظة.

وتضمَّنتْ الورشة عددا من المحاور مثل التعريف بالفريق والعمل التطوعي والتعريف بجمعية أصدقاء المسنين. وقدم الورشة كل من عبدالله الروشدي رئيس اللجنة الإعلامية بالفريق وخديجة الغيثية منسقة الفريق ورئيسة اللجنة الصحية.

وقال عبدالله الروشدي إنَّ الحصرَ يهدف للتعرف على حياة المسنين واحتياجاتهم المعيشية والصحية والاجتماعية والنفسية والتعرف على الصعوبات التي تواجه مقدمي الرعاية الصحية للمسنين المقعدين وطريحي الفراش والعمل على تسهيل حياتهم من خلال توفير الاحتياجات اللازمة .

وقالت خديجة الغيثية إنَّ كبار السن هم أهل الخبرة والحكمة في المجتمع، وهم الماضي الجميل والشباب المتجدد، ولهم الفضل بعد الله في تربيتنا وتنشئتنا النشأة الصحيحة. وقالت شيخة العيسائية نائبة رئيس اللجنة الإعلامية: إنَّ هذه الورش مهمة لنا كفريق متخصص برعاية المسنين؛ حيث إنَّ التدريب على آلية حصر المسنين من أنشطة الفريق المستقبلية التي نعمل على تنفيذها لمعرفة احتياجات المسن وتسجيله حتى يتسنى له الحصول على احتياجاته بكل سهولة ويسر.

تعليق عبر الفيس بوك