"الملتقى الصحي التوعوي" يستعرض إنجازات مستشفى عبري المرجعي

الرُّؤية - ناصر العبري

احتُفل بمستشفى عبري المرجعي، أمس، بافتتاح فعاليات الملتقى الصحي التوعوي الثاني، والذي يستمر حتى 11 مارس الجاري؛ تحت رعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري، وبحضور الشيخ علي بن عبدالله الحبسي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة، وعدد من المسؤولين بولايات عبري وينقل وضنك.

وألقى الدكتور ناصر بن حمّاد العزري مدير مستشفى عبري المرجعي، كلمة.. أوضح فيها أهمية تنظيم الملتقى في التواصل المباشر مع الفرد والأسرة والمجتمع من خلال إيصال رسائل توعوية إلى المجتمع والمقيمين بمحافظة الظاهرة؛ بهدف نشر التوعية الصحية الهادفة، وبما يُسهم في تحسين السلوكيات الصحية الشاملة. وأشار إلى أنه من المهم تعريف المجتمع بالمكتسبات الصحية التنموية التي عمت أرجاء هذا الوطن العزيز ومن بينها مستشفى عبري المرجعي، الذي أكمل عامه العشرين منذ افتتاحه، وشهد ولا يزال يشهد تطويراً وتحديثاً لمستويات الرعاية الصحية المقدمة بجوانبها التشخيصية والعلاجية والوقائية والتثقيفية.

تلى ذلك عرض مرئي عن مستشفى عبري والخدمات التخصصية المتوافرة فيه، إضافة إلى المبادرات التي ينظمها المستشفى في خدمة المجتمع. كما تم تقديم مشهد تمثيلي لفرقة الفنون المسرحية بالمستشفى حول أهمية سلامة المرضى. وقام بعدها راعي المناسبة بتكريم الأفراد والمؤسسات الداعمة للملتقى.

وقام سعادة الوالي بافتتاح المعرض الصحي المصاحب للملتقى، والذي يشتمل على 28 ركناً توعوياً، إضافة إلى ركن للتبرع بالدم والقياسات الحيوية ومسرح للأعمال الفنية المتعلقة بالتثقيف الصحي.

يُشار إلى أنَّ فعاليات الملتقى تشهد مشاركة إدارة الدفاع المدني والإطفاء بالظاهرة وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية والمديرية العامة للبلديات الإقليمية والبيئة وموارد المياه وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمحافظة، وجمعية رعاية المسنين والجمعية العمانية للمعوقين بمحافظة الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك