الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : حملة لترويج المقومات السياحية للسلطنة إقليميا ودوليا لاستقطاب الأفواج خلال 2016

الأحد 06 مارس 2016 12:34 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العُمانيَّة

بدأتْ وزارة السياحة مُستهلَّ العام الجاري تدشين حملة ترويجية للمقومات السياحية للسلطنة إقليميا ودوليا؛ من أجل استقطاب الأفواج السياحية خلال العام 2016، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأوروبية؛ وذلك في إطار الإستراتيجية التسويقية التي تنتهجها الوزارة، والتي ترتكز على الترويج للسلطنة كوجهة سياحية نوعية تتمتع بالمقومات التاريخية والثقافية والحضارية والطبيعية والبيئية تتوجها قيم الضيافة العمانية الأصيلة.

وأكَّد خبراء ومختصون في القطاع السياحي أنَّ السلطنة تعتبر وجهة سياحية متميزة؛ فقد تبنت وزارة السياحة دورا مهمًّا في التسويق والترويج السياحي لها؛ باعتباره ركيزة أساسية للتعريف بالمنتج السياحي وضمان استمرارية الحركة السياحية، وتواصل من أجل ذلك جهودها لبناء صورة ايجابية عن السلطنة كمقصد سياحي في الأسواق السياحية الداخلية والخارجية، وأيضا لتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي.

وتبذل سفارات السلطنة في الخارج و11 مكتبا تمثيليا لوزارة السياحة تغطي 21 بلدا حول العالم جهودا نحو استقطاب السوق السياحية الدولية والتعريف بالمقومات السياحية التي تتميز بها السلطنة، إضافة إلى الخطط التوسعية للطيران العماني وتوفير رحلات طيران مباشرة بين مسقط والدول الأخرى بخلاف جهود المؤسسات الثقافية ومنها دار الأوبرا السلطانية مسقط والشركات والمؤسسات السياحية في السلطنة والمشروعات التنموية والسياحية التي تساهم أيضا في تعزيز القطاع السياحي وارتفاع حركة السياحة.

وقالتْ فاطمة بنت أحمد الصالح اختصاصية إعلام بالمديرية العامة للترويج السياحي بوزارة السياحة -لوكالة الأنباء العمانية- إنَّ الحملة الخارجية موجهة لأسواق السياحة الواعدة في المنطقة والعالم، خاصة للسوق السياحي بدول مجلس التعاون الخليجي، وتركز على جذب مزيد من السياح إلى السلطنة.. مشيرة إلى أنَّ الوزارة قامت بالتنسيق والتواصل مع الشركات والفنادق والمؤسسات السياحية لتطوير تلك العروض ودمجها مع عروض شركات الطيران في حزم متكاملة؛ حيث تتضمن تلك العروض حزمة من الرحلات البحرية وسياحة المغامرات وسياحة القلاع والحصون ومختلف المعالم الثقافية بالسلطنة.

وقال حسن بن طالب اللواتي مدير إقليمي أول للطيران العماني في دول مجلس التعاون الخليجي: إنَّ لدى الشركة خطط توسعية خلال العام الحالي 2016 تشمل إضافة رحلة ثالثة إلى طهران اعتبارا من نهاية مارس الحالي وتسيير رحلة يوميا إلى مشهد الإيرانية اعتبارا من يونيو المقبل، إضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى العاصمة الفرنسية باريس لتصبح 6 رحلات أسبوعيا ويمكن أن ترتفع إلى 7 رحلات.

وأضاف بأنَّ هناك تقييمًا مستمرًا لخط الشركة إلى بانكوك، كما فُتح خط إلى اسطنبول وضُع في الخطة القادمة، وإمكانية الوصول إلى مدن جديدة في المملكة العربية السعودية قد تشمل القصيم وينبع.. مشيرا إلى أنَّ الشركة تسيِّر حاليا رحلتين إلى الرياض سترتفع إلى ثلاث رحلات. وأن الطيران العماني سترفع عدد رحلاتها إلى العاصمة البريطانية خلال الشهر الحالي لتصبح رحلتين أسبوعيا؛ مما سيساعد على عملية الربط مع محطات أخرى في القارة الأمريكية.

وقالت رانيا خضر مديرة مكتب التمثيل الخارجي لوزارة السياحة في باريس: إنَّ السياح الفرنسيين القادمين إلى السلطنة شكلوا نسبة 8ر1 بالمائة من إجمالي عدد السياح الفرنسيين خلال عام 2015، وأنَّ وزارة السياحة -ممثلة في مكتبها في باريس- ستنظم حلقة عمل في مايو المقبل بالتعاون مع الطيران العماني ستجمع حوالي 150 شركة فرنسية في قطاعات السفر والسياحة والفنادق والإعلام السياحي مع نظرائهم في السلطنة؛ بهدف الترويج السياحي للمقومات السياحية للسلطنة والتعريف بالبرامج والمنتج السياحي، والتي تضمن التنوع وتقديم خدمات وأنشطة سياحية وثقافية تناسب السائح الأوروبي.

وقال جمال صادق مدير المكتب التمثيلي لوزارة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي: إنَّ الإحصائيات تشير إلى أنَّ هناك زيادة مرتفعة في أعداد السواح القادمين إلى السلطنة من دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث يشكل المقيمون في تلك الدول خاصة من الأوروبيين ودول الأمريكتين العدد الأكبر منهم؛ حيث يتم طوال العام تقديم عروض ترويجية تناسب تلك الفئة من السياح.. وأشار إلى أنَّ السياحة العائلية لديها موسم معين يتمثل بشكل أكبر في صيف صلالة، كما أنَّ المشاريع السياحية التي تم افتتاحها والأخرى الجاري تنفيذها ستوفر غرفا إضافية تلبي جزءا من الطلب المتزايد للسواح.. مضيفا بأنَّ العروض والبرامج السياحية المقدمة خلال العام الحالي سوف تستقطب أعدادًا كبيرة من السواح القادمين من دول المجلس.

وأوضح أنَّه في إطار خطة وزارة السياحية للترويج للسلطنة تم منذ بداية العام الحالي إقامة فعاليتين في إمارة دبي للجمهور والشركات السياحية وفعالية في الدوحة الأسبوع الماضي، كما ستقام فعالية مماثلة في الكويت يوم 20 مارس الحالي، إضافة إلى إقامة 3 فعاليات في مدن الخبر والرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية، وتستمر ثلاثة أيام متتالية اعتبارا من 20 وحتى 22 مارس الحالي، وفعالية أخرى في دبي يوم 23 مارس.

وأطلقت وزارة السياحة حملة عروض "صيف عمان" داخل السلطنة، بالتنسيق والتعاون مع الشركات المعنية بالقطاع السياحي، وستنطلق خارجيا في 20 مارس الجاري، بالتركيز على دول مجلس التعاون الخليجي حيث بادرت شركات السياحة إلى الإعلان عن عروض ترويجية جذابة وحزم سياحية مختلفة خلال فترة الصيف المقبل والأشهر الاخرى من العام، كما تنتهج الوزارة خلال العام الجاري خطة تسويقية رقمية تهدف للترويج للمقومات السياحية للسلطنة بالتعاون مع ثلاث شركات دولية ومحلية متخصصة في مجالات الاتصال والتسويق الرقمي والعلاقات العامة الدولية والتواصل الاجتماعي.