جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية مع "إنجاز عمان" و"بيبي" لدعم الابتكار

مسقط - الرؤية

قامت جامعة السلطان قابوس ممثلة ببرنامج دعم الابتكار الأكاديمي ومؤسسة إنجازعمان بتوقيع اتفاقية لتنفيذ عدد من المشاريع البحثية المتعلقة بمجال الابتكار في صناعة النفط والغاز، وكذلك المسابقة الطلابية.

وبموجب الاتفاقية، ومن خلال إنجاز عمان، ستوفر شركة بي. بي. عمان الدعم لمختلف الأنشطة لبرنامج دعم الابتكار الأكاديمي لمدة سنة واحدة.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الدكتور سالم حمود الحارثي، مدير برنامج دعم الابتكار الأكاديمي، وشبيب بن محمد المعمري، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان. وبحضور الدكتورة رحمة المحروقي، نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وخالد الكندي، نائب المدير العام ل شركة بي. بي. عمان. وبموجب الاتفاقية ستوفر شركة بي. بي. عمان الدعم لإجراء المسابقة الطلابية كأس الإبداع لعام 2016. حيث تعد هذه المسابقة منصة لعرض الأفكار الجديدة والمبتكرة لطلاب جامعة السلطان قابوس في مختلف المجالات، وفرصة لتحسين مهارات القيادة والاتصال والعمل الجماعي. وتأتي المسابقة ضمن أهداف برنامج دعم الابتكار بالجامعة لتعزيز ثقافة الابتكار والتواصل مع القطاع الصناعي، وبالنسبة لشركة بي. بي. عمان، فإن المسابقة تأتي في إطار مبادرتها لبرنامج الاستثمار الاجتماعي نحو خدمة وتمكين الشباب العماني لقيادة عمان نحو الاكتفاء الذاتي والتقدم في المستقبل. وبموجب الاتفاقية ستدعم شركة بي. بي. عمان أيضا عددا من المشاريع البحثية المختارة من مجموعة من المقترحات المقدمة عن طريق نظام الطلب على الإنترنت لموقع برنامج دعم الابتكار الأكاديمي، ويتوقع بأن تساعد نتائج المشاريع في تعزيز المعرفة الأكاديمية والمساهمة في توفير حلول مبتكرة لمجال الابتكار في صناعة النفط والغاز.

وفي تعليقها على الاتفاقية، قالت الدكتورة رحمة المحروقية: إن جامعة السلطان قابوس فخورة لتلقيها الدعم من الشركات الرائدة في السلطنة وذلك لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال للطلاب والباحثين، وأضافت: نشكر شركة بي. بي . عمان وإنجاز عمان للاسهام في برنامج دعم الابتكار الأكاديمي و تشجيع الطلبة على الابتكار وإجراء البحوث التي من شأنها تعزيز الاقتصاد الوطني .

وأكد خالد الكندي، نائب المدير العام لشركة بي. بي . عمان أن الشركة تفخر بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس بمشاريعها المبتكرة. مشيرا إلى أن الاستثمار في الابتكار أمر حيوي للنمو الاقتصادي في المستقبل على المدى البعيد.

تعليق عبر الفيس بوك