الأربعاء, 13 نوفمبر 2019
19 °c

خبر : "الصحة" تفوز بجائزة أفضل موقع إلكتروني إستراتيجي في العالم العربي

الخميس 03 مارس 2016 01:57 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

حققت وزارة الصحة إنجازاً جديدًا يضاف إلى سجل إنجازاتها الحافل؛ وذلك بعد فوزها مؤخرًا بجائزة أفضل موقع إلكتروني إستراتيجي عن فئة الوزارات على مستوى العالم العربي، الذي نظمته أكاديميّة التميّز بالتعاون مع المنظمة العربية للمسؤوليّة الاجتماعيّة وأكاديمية تتويج، وأقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بفندق المروج روتانا.

ويأتي هذا الفوز بعد أن تم ترشيح أكثر من 500 موقع إلكتروني من 9 دول عربية. وبعد دراسة طويلة من قبل قسم الأبحاث في الأكاديمية التي تعنى بدراسة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم العربي، تمت إحالة الدراسة إلى خبراء تقنيين لتحديد المواقع الفائزة ليتم إعلان فوز البوابة الصحية الإلكترونية لوزارة الصحة بالجائزة والتي اشتمل تقييمها على معايير مختلفة منها: مفهوم الإبداع 20%، وهندسة الإجراءات وسهولة الاستخدام والملاحة 25%، ثم المحتوى- هيكل 25%، إضافة إلى تصميم البصرية حل- جماليات 20%، وأخيرًا التفاعل 10%.

وجاء إعلان فوز البوابة الصحية بالجائزة نظرا لما تتمتع بها من تكامل وجودة المحتوى والخدمات الإلكترونية المقدمة لمختلف شرائح المجتمع والتي بلغت 114 خدمة إلكترونية، وتظهر فاعلية قنوات تقديم الخدمات وفائدتها على المستخدمين من خلال الأنظمة الصحية والإحصائيات الإلكترونية والمكتبات التثقيفية والتواصل بين الأطباء والمجتمع من خلال خدمة أسأل الطبيب وغيرها من الخدمات سواء المطبقة منها أو التي ستطبق مستقبلا.

وبهذه المناسبة، أعرب عبد الله بن حمود الرقادي مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة عن سروره بتحقيق الوزارة لهذا الإنجاز الذي يُضاف إلى سلسلة إنجازاتها، كما يُضاف إلى إنجازات السلطنة في مجال الحكومة الإلكترونية والتي تقودها هيئة تقنية المعلومات بالسلطنة. وأضاف الرقادي أنّ هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا حرص المسؤولين بوزارة الصحة على متابعة كل ما يتعلق بتجويد الأنظمة الصحية وتحسين خدماتها، سواء الجهود المبذولة من جانب الكوادر العاملة بوزارة الصحة بشكل عام وفريق عمل البوابة الصحية والعاملين بهيئة تقنية المعلومات بشكل خاص. وأكد الرقادي أنّ نيل هذه الجائزة سيساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتطويرها بالشكل الذي يعزز من رضا المستفيدين منها سواء من المواطنين أوالمقيمين، وهو ما نطمح إليه ونسعى لتحقيقه في ظل توجه السلطنة نحو التحول الرقمي للحكومة الالكترونية، كما ان التطلعات دائما أن تكون هذه الجوائز بمثابة الدافع والتحدي لتقديم المزيد من الخدمات والإنجازات بما يحقق سهولة الوصول للخدمات المقدمة للمجتمع والدفع قدمًا بالحكومة الإلكترونية.

من جانبها، قالت ليان بنت ماهر العلوية مديرة دائرة الصحة الإلكترونية إنّها فخورة بهذا الإنجاز الذي أشعل روح التحدي لتقديم المزيد لدى موظفي قسم البوابة الصحية، وإنّ الفريق يسعى دائمًا لتقديم خدمات إلكترونية عبر البوابة وهو ماضٍ نحو الإعداد للمرحلة الثانية من البوابة من خلال تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية واستكمال مختلف الأنظمة التي تخدم شرائح المجتمع المختلفة، والربط من جهات حكومية بما يحقق تحسين وتبسيط الإجراءات وتقديم خدمات الكترونية خالية من التعاملات الورقية.

يشار إلى أنّ البوابة الصحية الإلكترونية هو مشروع مشترك بين وزارة الصحة وهيئة تقنية المعلومات، وذلك ضمن استراتيجية التحول الرقمي للحكومة الإلكترونية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية