الأحد, 16 ديسمبر 2018

خبر : محاضرة تثقيفية حول العناية بصحة الثدي في مرباط

الأربعاء 02 مارس 2016 03:31 ص بتوقيت مسقط

مرباط - الرؤية

نظم مستشفى مرباط ممثلاً بالتثقيف الصحي محاضرة حول آليات العناية بصحة الثدي بمدرسة خديجة بنت خويلد للبنات بمرباط. وتناولت المحاضرة التأكيد على أهمية الفحوصات الدورية للثدي والفحص الذاتي والانعكاسات السلبية لإهمال صحة الثدي. وتقديم شروحات وافية للفحوصات الذاتية حيث تمّ عرض الآلية الصحية الواجب اتباعها أثناء الفحص الذاتي.

وتمّ التأكيد على ضرورة الفحوصات والكشوفات المُبكرة للثدي لمعرفة صحة الثدي وفي حال ظهور مؤشرات وعلامات المرض يتم القضاء عليها مبكرًا بالعلاج المُناسب لتصل النسبة الشفاء إلى مستوى جيد. وجرى التأكيد على ضرورة عدم إهمال العناية بصحة الثدي أولاً بأول حتى لا يتم اللجوء لعمليات الجراحة الاستئصال.

وقالت بخايت آزاد سهيل العمرية المثقفة الصحية بمستشفى مرباط: تحاول دائرة الخدمات الصحية بمرباط ممثلة بمستشفى مرباط تعزيز الجوانب الوقائية لصحة الأسرة قدر المستطاع حيث إنّ مثل هذه المحاضرات تضاف للعديد من البرامج الصحية الهادفة التي تمّ تنفيذها لرفع الوعي الصحي بين النساء في الولاية، مؤكدة على ضرورة العناية بصحة الأسرة وصحة الأم حيث تحاول المؤسسات الصحية جاهدة إيصال المعلومة الصحية الهادفة لجميع الفئات العُمرية، موضحة أن مشاكل الثدي من أهم المشاكل التي تواجه السيدات فهي تحدث في جميع الأعمار بعد سن البلوغ وأثناء مرحلة الإنجاب والرضاعة وفي سن النضج والعطاء وتشكل الأورام هاجساً كبيرًا لدى السيدات والأطباء معاً، حيث إن سرطان الثدي أكثر الأورام غير الحميدة انتشاراً على مستوى العالم، لكن ليس كل ورم ينشأ في الثدي هو سرطاني بالضرورة، فهناك أورام تظهر في الثدي لكنها بطبيعتها حميدة.