المسافر تحل ضيفة على مقهى "نون" الثقافي.. اليوم

مسقط - الرؤية

تستضيف الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في مقهى "نون" الثقافي، مساء اليوم، المخرجة السينمائية مزنة المسافر، وذلك بركن الجمعية بمعرض مسقط الدولي للكتاب.

وستلقي المسافر الضوء على تجربتها الإخراجيّة وتجربة المرأة العمانية ثقافياً وسينمائياً واجتماعياً، كما ستتحدث أيضاً عن مساحة حرية التعبير عند النساء من خلال السينما..

وتقول السيرة الذاتية للمسافر أنّها من مواليد مسقط، بدأ إعجابها بالصورة في سن مبكرة من خلال والدها؛ وهو رسام ومصور، تخرجت من جامعة الكويت تخصص في مجال الاتصال. كما درست السينما السويدية وثقافة التلفزيون في جامعة ستوكهولم في عام 2011. فاز فيلمها الأول "نقاب" في مسابقة طلابية قصيرة في مهرجان الخليج السينمائي في دبي، وفيلم (Cholo2013) الفائز على أفضل سيناريو في مهرجان أبوظبي السينمائي، ولأول مرة في مهرجان دبي السينمائي 2013، وعرض في معهد سميثسونيان في المتحف الوطني للفنون الإفريقية في واشنطن، ومهرجان السينما الإفريقية، ومهرجان الفيلم أريزونا الدولية في المنافسة، وكيب كود ماساتشوستس فى الولايات المتحدة، ومهرجان السينما الجديد في البرازيل، ومتحف العين السينمائي في أمستردام، ومعهد دي العالم العربي في باريس، و(TV5) موند، وصوت أمريكا بلاد فارس. ولها أيضاً من الأفلام: "PASHK"، و"رحلة مع الماعز" فيلمين وثائقيين.. وسيدير الجلسة الحوارية الأديب والسينمائي عبدالله حبيب.

تعليق عبر الفيس بوك