"البيئة" تبدأ إتلاف الوثائق الإدارية المنتهية

مسقط - الرؤية

بدأت وزارة البيئة والشؤون المناخية متمثلة في دائرة الوثائق أمس إتلاف الوثائق الإدارية المنتهية، حيث تم إتلاف الوثائق الخاصة بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية المُنتهية مدتها، وفق الآجال المنصوص عليها في جداول مدد استبقاء الوثائق المُشتركة بين الوحدات الحكومية، وذلك عملاً بالنصوص واللوائح القانونية وفقاً للمادة 21 من قانون الوثائق والمحفوظات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 60/2007م، وبعد حصول الوزارة على موافقة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بإتلاف الوثائق التي انتهت مدة أجلها حسب ما تمّ تحديده في جداول مدد الاستبقاء المُعتمدة.

وأشرفت دائرة الوثائق بوزارة البيئة والشؤون المناخية على عملية الإتلاف آليًا عن طريق جهاز إتلاف خاص بوزارة البيئة والشؤون المناخية، ويقوم هذا الجهاز بالتخلص من الوثائق بشكل نهائي وآمن وحسب الإجراءات القانونية المتبعة لدى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والعمل على إعادة تصنيعها كلما أمكن ذلك.

وتخضع عملية إتلاف الوثائق إلى إجراءات دقيقة ومفصلة كما نظمها دليل إجراءات جداول مدد الاستبقاء. وتعد وزارة البيئة والشؤون المناخية من أوائل الجهات الحكومية التي تحصل على موافقة إتلاف الوثائق المنتهية مدة استبقائها حسب نظام إدارة الوثائق بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك