غدًا.. كشف النقاب عن الفائزين بجائزة "شموط التشكيلية"

العمانية - بيت لحم

يتم غدًا الأربعاء الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة بجائزة الفنان الفلسطيني الراحل إسماعيل شموط للفن التشكيلي خلال حفل تقيمه دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم بدولة فلسطين.

ويقام الحفل في ذكرى ميلاد شموط، كجزء من فعاليات الدار بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسها.

ويصاحب الحفل افتتاح معرض بعنوان "صمود" للمتأهلين للمرحلة النهائية في المسابقة.

وكانت لجنة التحكيم أقرت تأهل أربعة عشر فنانا وفنانة في التصفية قبل النهائية، وهم: أحمد أبو الرب، أحمد ياسين، فؤاد اليمني، عمر نجار، حنان كناعنة، سماح شحادة، تقي سباتين، باربرا عبد الرازق، محمد حرب، محمد جولاني، أريج لاون، أنوار اغبارية، عايد عرفة، ونور هشهش.

وتسلَّم هذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي على أرض فلسطين، وسط توقّعات بحضور نخبة من كبار الفنانين، بالإضافة الى عدد كبير من الشخصيات الدبلوماسية والفنية والثقافية ورجال الأعمال.

ويتضمن الحفل فقرات موسيقية يقدمها طلبة برنامج الأداء الموسيقي في دار الكلمة الجامعية، وعرض فيلم للتعريف بالفنان إسماعيل شموط وأهم أعماله الفنية، وتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة.

ويقام على هامش المعرض مزاد صامت، حيث يمكن للجمهور اقتناء اللوحات، وبالتالي المساهمة في دعم الفنانين الشباب وتعزيز تجاربهم.

يُذكر أنّ هذه المسابقة تنظَّم بدعم من بنك فلسطين، ورجلَي الأعمال الفلسطينيين زاهي خوري ومحمد أبو عيسى.

وتعدّ دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة فلسطينية للتعليم العالي، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم. وتمنح الدار درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام.

تعليق عبر الفيس بوك