90 عنوانا تعانق عيون زوار جناح "الأوقاف" بمعرض مسقط الدولي للكتاب

مسقط - الرؤية

تشارك وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة البحوث الدينية ب 90 عنوانًا في معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الواحدة والعشرين.

ولعلّ أهم ما يميز مشاركة الوزارة في هذه الدورة ظهور كتاب المصنف بحلته الجديدة، والذي يعد موسوعة فقهية تشمل آراء المذهب الإباضي وغيرها من المذاهب الإسلامية الآخرى. بالإضافة إلى كتاب "البرتغاليون في بحر عمان.. بين السياسة والدين"، والذي يحتوي على الوثائق المتعلقة بالشأن العماني في دور الوثائق البرتغالية، وتمت طباعة هذا الكتاب بثلاثة لغات اللغة العربية والإنجليزية والبرتغالية.

وتضم أرفف جناح الأوقاف كذلك موسوعة الضياء، وكتاب التسامح والتفاهم، وكتاب المؤنس في القيم وقصص التراث، وزيارات أبي سعيد الكدمي وغيرها. كما أنّ الوزارة تشارك بكتب كثيرة ومختلفة في جميع المجالات الفقهية والثقافية والتاريخية والقصص وغيرها.

وقال ناصر بن علي البوسعيدي مساعد مدير دائرة البحوث الدينية والمشرف على الجناح إنّ جناح وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يشهد إقبالا كبيرًا من قبل جمهور هذا العام بما تتميّز به من إصدارات في شكل طباعتها وإخراجها لتأتي مناسبة مع متطلبات العصر الحديث.

يذكر أن جناح الأوقاف يتفرد بتصميمه الجذاب، حيث امتزج تصميم الجناح بجماليات عديدة منها الطابع الإسلامي والتراثي والثقافي واحتوى على تجسيد أجزاء من قلعة نزوى العريقة تذكيرًا بالطابع العمراني للتراث الإسلامي.

وتعد الوزارة في ضمن أحد أعضاء اللجنة الرئيسية المنظمة للمعرض، ولجنة مراقبة المطبوعات فضلا عن كونها أحد المشاركين البارزين بإصدارتها المتميزة من خلال مواضيعها القيمة بكافة أنواعها.

تعليق عبر الفيس بوك