عبد الأمير يفتح "خزائن ملأى بالطيور" ويوقع إصدارين شعريين حديثين

مسقط - الرؤية

يقوم الشاعر العربي الكبير شوقي عبدالأمير والمقيم حاليًا في مسقط اليوم وغدًا بالتوقيع على إصدارين شعريين حديثين وذلك بجناح المؤسسة العربية للدراسات والنشر على هامش فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، حيث سيوقع إصداره الأول "الأعمال الشعرية" الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر مساء اليوم الإثنين بينما يوقع غدا الثلاثاء على ديوانه الشعري الجديد الصادر عن دار بيسان "أنا والعكس صحيح" ويتالف الديوان من جزئين: الأول (خزائني مليئة بالطيور) والثاني (طبائع الكهرمان) وهي قصائد صوفية مستوحاة من كتابات جلال الدين الرومي ويقعان في 190 صفحة من القطعة المتوسطة، حيث قام بتصميم الغلاف الشاعر والفنان علي البزاز وهي المجموعة الأولى التي تصدر بعد الأعمال الشعرية.

وحول هذه المناسبة قال الشاعر شوقي عبد الأمير إنه حرص على أن يكون أول احتفاء بالأعمال الشعرية في معرض مسقط بالإضافة إلى ديوانه الجديد كمساهمة منه في هذا الحدث الثقافي الكبير والذي يتزامن مع وجوده في السلطنة. حيث يشهد المعرض هذا العام إقبالا وتفاعلا ثقافيا على مستوى متميز.

الجدير بالذكر أن الشاعر العربي شوقي عبد الأمير يعتبر من الجيل الأول ما بعد الرواد وله رصيد أدبي حافل بالعديد من الإصدارات التي تنوف على الثلاثين إصدارا باللغتين العربية والفرنسية، وهو صاحب أكبر مشروع عربي ثقافي مشترك تحت رعاية منظمة اليونسكو (كتاب في جريدة). وشغل مناصب دبلوماسية وثقافية كبيرة في باريس آخرها المستشار الثقافي لمنظمة اليونسكو في المنطقة العربية .

تعليق عبر الفيس بوك