الخدمات الاجتماعية العسكرية تنظم رحلة بحرية لذوي الإعاقة

على متن سفينة البحرية السلطانية العمانية "نصر البحر"

مسقط - الرؤية

نظمت الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة أول أمس رحلة بحرية على متن سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر) للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة.

وانطلقت الرحلة البحرية من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية، واشتملت على مجموعة من الفعاليات الفنية قدمتها فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، وفي الختام وزعت الهدايا التذكارية على المشاركين.

يذكر أنّ الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم العديد من الفعاليات والمناشط التي تهدف إلى التواصل مع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من منتسبي وزارة الدفاع و قوات السلطان المسلحة، في إطار العناية بهم ودمجهم في المجتمع. وتقوم بتأمين الرعاية الصحية لهم من خلال توفير الكراسي المتحركة وبناء المرافق الخاصة بهم، وتوفير وتسهيل وسائل النقل للمراجعات الصحية أو مراجعة الجهات الحكومية، بالإضافة إلى الدعم المالي والمعنوي في المناسبات الدينية والوطنية المختلفة.

وقال العقيد الركن صالح بن أحمد الحراصي مدير شؤون المتقاعدين بالخدمات الاجتماعية العسكرية: يأتي تنظيم الرحلة الاجتماعية لهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم شريحة مهمة في هذا المجتمع، ونشعرهم بأنهم جزء من المجتمع وهم فئة منتجة وقادرة على البذل والعطاء، وهؤلاء الرجال خدموا في قوات السلطان المسلحة وبذلوا جهودا وقدموا من الواجب والتضحيات للوطن والقائد المفدى ما يستحق التقدير والاهتمام.

وقال المقدم الركن بحري خالد بن عباس البلوشي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر): هُيئِت سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر) لهذه الرحلة منذ وقت مبكر، وتم تجهيز السفينة من جميع النواحي الإدارية والترفيهية، كعمل المظلات على ظهر السفينة، وتوفير السجاد والأرضيات المناسبة، واستمتع الجميع بالرحلة البحرية في جو من الانسجام والتفاعل بما شملته من فعاليات متنوعة.

وقال الرائد الركن حمود بن راشد الحامدي ركن/2 ذوي احتياجات خاصة وأسر الشهداء بالخدمات الاجتماعية العسكرية: اعتادت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلة في الخدمات الاجتماعية العسكرية القيام برحلات بحرية ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد أتت هذه الرحلة البحرية تقديراً للدور الفعّال الذي قام به هؤلاء الرجال خلال خدمتهم في القوات المسلحة، وتخفيفاً من معاناتهم، وهم جزء لا يتجزأ من المجتمع رغم الإعاقة، وإن رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة لن تألو جهدًا في الاهتمام بهذه الفئة التي تستحق كل الرعاية.

وقال علي بن عبدالله الصخبوري أحد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة: نحمد الله على كل شيء، وتأتي مشاركتنا في الرحلة البحرية التي تنظمها الخدمات الاجتماعية العسكرية للترويح عن النفس والالتقاء بالمسؤولين وبإخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين، والذين كانوا يجمعهم شرف العمل في قوات السلطان المسلحة، وقد هيأت لهم فرص الالتقاء مع أخوتهم وزملائهم كمثل هذا النوع من اللقاءات الذي يضفي جواً ترفيهياً لنتمكن من قضاء وقت سعيد وجميل معهم.

وقال جمعة بن عياد الطويرشي أحد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة: نظمت الرحلة من أجلنا، وسخرت كل الإمكانات المتاحة التي تصب في مصلحة هذه الفئة التي تحتاج لرعاية وعناية خاصة، وبفضل الله تعالى فقد استمتعنا بهذه الرحلة البحرية الجميلة. وعبر سالم بن عبدالله المقبالي أحد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة عن سعادته بقوله: سعيد جدا بمشاركتي وإخواني في هذا اليوم، فقد حمل هذا الحفل معاني كثيرة من خلال ما قدم من فقرات وفعاليات ومناظر بحرية فشكراً للجميع على ما قدموه لنا.

تعليق عبر الفيس بوك