تدريب مديري الخدمات الصحية على إدارة الحالات الطارئة

مسقط - الرؤية

انطلقت بوزارة الصحة مؤخراً الحلقة التدريبية الثانية لإدارة الحالات الطارئة بعنوان "صناعة القرار في إدارة الحالات الطارئة والكوارث"، وتستمر حتى الغد. ويشارك في الحلقة مديرو عموم الخدمات الصحية بالمحافظات ورؤساء أقسام الطوارئ والأزمات وعدد من موظفي وزارة الصحة، للتدريب على كيفية اتخاذ القرارات الاستراتيجية، وطرق الاتصال الفاعلة بين كافة القطاعات المعنية، والتعامل مع وسائل الإعلام أثناء الحالات الطارئة .

واستعرضت الحلقة العديد من المواضيع المتعلقة بالكوارث الناجمة عن النشاط البشري سواء كانت حوادث النقل البحرية أو البرية مع عرض وتحليل بعض من الأزمات والكوارث العالمية التي حدثت وكيفية تعامل الجهات المختصة معها والدروس المستفادة منها. وتناولت كيفية الاستعداد الأمثل لبناء مجتمع محلي قادر على الصمود وحماية البنية التحتية الوطنية الحيوية وإعداد أدوار فريق إدارة الطوارئ.

وأكد المعنيون بوزارة الصحة أنّه سوف تتبع الحلقة عدة حلقات تدريبية أخرى مختصة بإدارة الحالات الطارئة، تماشياً مع الجدول الزمني المُحدد من قبل الوزارة لتعزيز أطر التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بالسلطنة أثناء حدوث أي طارئ.

تعليق عبر الفيس بوك