اليوم.. افتتاح المؤتمر الدولي الثامن لجراحة الجلوكوما بمشاركة 450 متخصصا من 50 دولة

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لجراحة الجلوكوما، والذي تستضيفه السلطنة لعدة أيام، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، ويعقد المؤتمر في فندق قصر البستان.

وتنظم المؤتمر الرابطة العمانية لطب العيون والجمعية الدولية لأمراض الجلوكوما، ويشهد مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة تزيد عن أكثر 450 مشاركاً من العاملين في المجال الصحي من 50 دولة في مقدمتها السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ومختلف دول العالم من الأطباء والممرضين، وفنيي البصريات، والباحثين في مجال طب العيون، وغيرهم من المشتغلين بطب العيون. ويشتمل المؤتمر على جلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية تناقش في مجملها مرض الجلوكوما من حيث طرق تشخيصه وعلاجه في مراحله الأولى، يقدمها نخبة من المحاضرين الدوليين المتخصصين.

وتركز جلسات المؤتمر في يومه الاول على: دور الجراحة في علاج الجلوكوما، وعلاج الفقاعات المتسربة، والعمليات غير النافذة. فيما تستعرض جلسات اليوم الثاني العلاج الجراحي للجلوكوما الخلقية والاطفال، وزراعة أدوات لتصريف سائل العين، وعلاج ضغط العين، والوقاية من الالتهابات بعد الجراحة وطرق علاجها، وعلاج تسرب السوائل في الحيز فوق المشيمي والنزيف، إضافة الى كيفية وضع دراسة حول جراحة الجلوكوما وإعداد ورقة عمل عنها.

في حين يتضمن جدول أعمال اليوم الثالث والاخير للمؤتمر جلسات العمل تسلط الضوء على عمليات جهاز الفاكو والعملية الجراحية للجلوكوما، وجراحة جلوكوما الزاوية المغلقة، والتخدير عند جراحة الجلوكوما، وتقنيات استئصال جزء من الشبكة، والعلاج بالليزر.

ويسعى المؤتمر لتحقيق العديد من الاهداف هي اطلاع المشاركين على جديد طب العيون خاصة فيما يتعلق بكيفية تشخيص واكتشاف مرض الجلوكوما في مراحله الأولى، وتبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الإقليميين والدوليين، والتعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج الجلوكوما.

ويشتمل المؤتمر كذلك على معرض للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض الجلوكوما وجراحاتها المختلفة للعديد من الشركات الدولية المتخصصة في انتاج المعدات والاجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية.

تعليق عبر الفيس بوك