مجموعة نماء تطلق النسخة الثانية من مشروع "وياكم"

الرؤية - أحمد الجهوري

قامت مجموعة نماء أمس بتوقيع اتفاقية مشروع "وياكم" مع الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاون" للعام الثاني على التوالي ضمن سلسلة برامج سياسة الاستدامة للمجموعة بحضور المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء ورئيس لجنة الاستدامة بالمجموعة، وخميس بن سعيد العلوي مستشار الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون).

وتتضمن الاتفاقية تمويل النسخة الثانية من مشروع "وياكم" بمبلغ 80 ألف ريال عماني ليشمل مسابقة وياكم للفرق التطوعية، والتي تهدف إلى إشراك فرق من موظفي المجموعة بالإضافة إلى الفرق الأهلية لتنفيذ المبادرات التطوعية بالسلطنة، حيث ستقدم الفرق التطوعية عروضا بالمشاريع وسيتم تنفيذها خلال فترة المسابقة، كما سيتم تنظيم 22 فعالية تطوعية مع المؤسسات التطوعية بمعدل فعاليتين في كل محافظة بالسلطنة. ويأتي توقيع الاتفاقية نتيجة للنجاح الذي حققه برنامج وياكم في نسخته الأولى في العام المنصرم بمشاركة 3800 متطوع يمثلون أكثر من 95 فريقا تطوعيا من جميع أنحاء السلطنة. حيث تم تدريب ممثلين من هذه الفرق في مهارات التطوع وتوزيع الجوائز على أفضل تسعة مشاريع قدمت من قبل الفرق المشاركة. كذلك تمّ تدريب أكثر من 540 موظفا من مجموعة نماء في ثقافة العمل التطوعي وتسليمهم جوازاتهم التطوعية ومن ثمّ القيام بعدد من البرامج تطوعية مع مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني بمحافظة مسقط.

وقال المهندس عمر الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء ورئيس لجنة الاستدامة "يبني مشروع" وياكم"لهذا العام على نجاح نسخة العام الماضي، حيث سيتم تشجيع الفرق المشاركة على تطبيق مشاريعها ومن ثم تقييمهم على النتائج المحققة"

الجدير بالذكر أنّ مجموعة نماء تستمر في دعم المشاريع التنموية المستدامة منذ تدشين سياسة الاستدامة للمجموعة في سبتمبر 2014، حيث ترتكز سياسة الاستدامة على ثلاث ركائز، الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتعمل المجموعة على دعم المبادرات الشبابية المختلفة التي تصب في هذه الركائز والتي تعمل على بناء المجتمع والاقتصاد والحفاظ على البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك