"الأوقاف" تختتم فعاليات مراكز تحفيظ القرآن الشتويّة بولاية الرستاق

الرستاق: ياسر الحبسي
اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة بنيابة الحوقين بولاية الرستاق فعاليات المراكز الشتوية لتحفيظ القرآن الكريم تحت رعاية شاكرة بنت خصيب البوسعيدية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالرستاق.
بدأ برنامج الحفل بكلمة افتتاحية للمرشدات الدينيات ومعلمات القرآن الكريم تناولت أهمية مراكز تعليم القرآن الكريم وشرح مبسط عن المراكز الشتوية والدور الذي تقوم به في التعريف بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية ودروس السنة النبوية الشريفة وغرس القيم والأخلاق النبيلة في نفوس الأطفال، تلتها آيات من القرآن الكريم بطريقة القاعدة النورانية لمجموعة من طلاب المراكز وقصيدة شكر وعرفان للقائمين على البرنامج. كما ألقت راعية الحفل كلمة أبدت فيها مدى إعجابها بالمراكز وأشادت من خلال كلمتها بالجهود الطيبة التي بذلت للوصول إلى الفوائد العظيمة التي قطف ثمارها المشاركون في هذه الفعاليات.
أعقب ذلك كلمة المراكز قدمتها إحدى القائمات على المراكز وأوضحت خلالها أهداف المراكز الشتوية والإستراتيجيات المتبعة في المراكز لتحقيقها. مشيرة إلى ما نفذته المراكز من دورات وبرامج.

من جهته قال جمعة بن خلفان الهاشمي رئيس قسم الوعظ بالأوقاف إنّ الدارسين والدارسات في هذه المراكز تلقوا على مدى شهرين دروسًا في أحكام تلاوة القرآن الكريم والتفسير والفقه وجوانب من السنة النبوية الشريفة إضافة إلى حفظ أجزاء القران الكريم.
وأضاف أن المراكز استثمرت العطلة الشتوية للطلبة وحققت لهم فوائد من مختلف الجوانب تعود بمجملها عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة.

وفي الختام قامت راعية المناسبة بتكريم المتفوقين وتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية لطلاب المراكز.

تعليق عبر الفيس بوك