تتويج المصانع الفائزة بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية

حصر الفرص الاستثمارية وإنشاء مركز للتطوير..أبرز توصيات"لقاء الصناعيين"

الرؤية - فايزة الكلبانية

احتفلت وزارة التجارة والصناعة أمس بتوزيع جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية على هامش الاحتفال بيوم الصناعة العمانية الذي يصادف التاسع من فبراير من كل عام.رعى الحفل معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك. حيث فازت كل من شركة شديد للحديد والصلب والشركة العمانية الهندية للسماد عن فئة الشركات الكبيرة فيما فازت شركة بن سالم الصناعية عن فئة الشركات المتوسطة.

كما تضمن احتفال الوزارة بيوم الصناعة العُمانية عقد لقاء جمع معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بالصناعيين ورجال الأعمال وممثلي الصناعة العُمانية . حيث أكد معاليه على أنّ المرحلة الحالية تستدعي التركيز على الابتكار والبحث العلمي والتدريب التقني، حاثاً إدارات المنشآت الصناعية على تعزيز سياسات البحث العلمي والابتكار لديها؛ واستخدام التقنيات الملائمة في الصناعة القادرة على استيعاب العمالة الوطنية حديثة التخرج ولا تملك خبرات عملية في خطوط الإنتاج لديها.

وخلص اللقاء إلى جملة من التوصيات منها العمل على تحديد قطاع صناعي مُعين يتم تسليط الضوء عليه خلال العام والتركيز على كيفية تنميته، والدعوة إلى إنشاء مركز للتطوير الصناعي والعمل ببرنامج القيمة المضافة للقطاع الصناعي ودراسة توسعة مساحة المناطق الصناعية بالسلطنة مع تخصيص مساحات للصناعات الصغيرة والمتوسطة تبنى وتؤجر كمبانٍ جاهزة للمستثمرين وتخصيص شركة مُحايدة لتحديد عدد العمالة لاحتياجات المصانع الجديدة والقائمة.

تعليق عبر الفيس بوك