الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : وفد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يزور سريلانكا

الأربعاء 10 فبراير 2016 02:32 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان بوفد من أصحاب وصاحبات الأعمال في معرض الأحذية والجلود الثامن في العاصمة السريلانكية كولومبو خلال الفترة من ٥-٧ فبراير. حيث ترأس الوفد علي بن سالم الحجري عضو مجلس الإدارة، أمين المال بالغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بشمال الشرقية وبمشاركة ١٦ مؤسسة صغيرة ومتوسطة. واشتمل برنامج الزيارة على المشاركة في حفل افتتاح المعرض الذي جاء برعاية من الحكومة السريلانكية وبمشاركة أكثر من ٢٠٠ شركة متخصصة في قطاع الجلود والأحذية وكل ما يتعلق بها. كما قام المشاركون بزيارة لأكبر المصانع المتخصصة في الجلود والأحذية في سيريلانكا، واطلعوا فيها عن قرب على مراحل تجميع وتصنيع الأحذية والجلود بكافة أنواعها.

وقال علي بن سالم الحجري رئيس الوفد: يأتي تسيير هذا الوفد ضمن مبادرة شاركنا لترتقي لعام ٢٠١٦ التي تعني بتسيير وفود تجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى عدة بلدان للاطلاع على تجارب تلك البلدان والاستفادة منها في تطوير أعمالهم، كذلك يأتي تسيير الوفد إلى جمهورية سريلانكا بالتحديد تجسيدا للتعاون المستمر بين الغرفة وسفارات وقنصليات الدول الصديقة والشقيقة في السلطنة ومنها السفارة السريلانكية التي سهلت للوفد القيام بهذه الزيارة.

وحول انطباعات المشاركين في الوفد، قالت نادية بنت سليمان المنذرية صاحبة مؤسسة سما الحلة للتجارة على أن الزيارة كانت مثمرة حيث استفدنا منها وأتاحت لي الزيارة التعرف على الصناعات المتعلقة بأعمالي والمتخصصة في بيع الأحذية والملابس لكافة أنواعها كما أنني وبعد هذه الزيارة أفكر في أن أقوم باستيراد نوعيّة من المنتجات التي نستوردها من بلدان مختلفة وذلك للجودة التي وجدتها.
فيما قال أحمد بن سالم السعدي صاحب مؤسسة حدائق الأحذية: بداية أتقدم بالشكر الجزيل لغرفة تجارة وصناعة عمان على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذا الوفد، فقد تمكنا من التعرف عن قرب عن السو السريلانكي الذي يتميّز بالجودة العالية في منتجات عديدة منها الأحذية كما قمنا خلال الزيارة بدعوة بعض المصانع المتخصصة في مجال عملنا لزيارة معارضنا في السلطنة والتفاوض في إمكانية التعاون وإقامة شراكات بيننا.