"بلدي البريمي" يناقش حزمة من المشاريع الخدمية ويستعرض شكاوى الأهالي في ولايات المحافظة

البريمي - سَيْف المعمري

عقد المجلسُ البلديُّ بمحافظة البريمي اجتماعه الأول للعام 2016، برئاسة محمد بن سليمان العزاني نائب رئيس المجلس البلدي بالمحافظة، وبحضور أعضاء المجلس البلدي؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادة السيد المحافظ. وبدأ الاجتماع بالتصديق على محضر اجتماع المجلس البلدي العاشر لعام 2015، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وتلى ذلك مناقشة الأعضاء الردود الواردة من دائرة شؤون المجالس البلدية والمحاضر الواردة من لجان شؤون البلدية بالولايات، والمقترحات الخاصة بتنفيذ عددا من المشاريع المرتبطة بقطاع الطرق، مثل تنفيذ جزء من طريق البريمي-صفوان-الروضة بطول 12 كم والممتد من طريق الزروب-البريمي القائم وحتى طريق البريمي-محضة، ودراسة مقترح إنشاء جسر علوي بدلا من الدوار المقترح عند نقطة تقاطع مشروع طريق البريمي- صفوان- الروضة، ومقترح تعديل مسار الطريق بين الدوار المزمع إنشاؤه بالقرب من مدخل المنطقة الصناعية والدوار المزمع إنشاؤه بالقرب من مدخل صفوان الرابط بطريق البريمي-صحار، وكذلك مقترح تعديل جزء من مسار مشروع ازدواجية طريق البريمي-محضة، واطلع المجلس كذلك على مقترح تخصيص قطعة أرض لإقامة ملعب كرة قدم في بلدة الحيل التابعة لولاية البريمي.

وناقش المجلس تقرير زيارة لجنة الشؤون البلدية حول طلب حفر بئر مساعِدة لفلج واسط ببلدة واسط التابعة لولاية البريمي، وكذلك مقترح تخصيص جيب تخطيطي سكني لبلدة واسط وفق الإجراءات المتبعة لدى وزارة الإسكان، إضافة إلى مناقشة مشروع دورات المياه الأهلية المقدم من وزارة السياحة على أن تكون فكرة المشروع حول قيام الأهالي ببناء دورات مياه على أراض تابعة لهم وتكون قريبة من المزارات السياحية، تتولى وزارة السياحة عملية تشغيلها والمحافظة عليها، على أن تقوم وزارة السياحة باستئجار هذه المرافق وفق عقد بين الطرفين. واستعرض الأعضاء المنتجات السياحية المقدمة من وزارة الساحة مثل بيوت الضيافة والنزل الخضراء والنزل التراثية، بغية جذب السياحة الداخلية وتشجيع المؤسسات الصغيرة للاستثمار في هذا القطاع وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين.

ومن جهة أخرى، ناقش المجلس رد المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي حول شكوى أصحاب المنازل القريبة من الورش في الصناعية القديمة وذلك من الإنبعاثات الصادرة من أعمال الورش بالخضراء القديمة بولاية البريمي، وإشكالية انبعاث الروائح بمنطقة ارض الجو والغريفة. وقد تم اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك. وتطرق أعضاء المجلس لمناقشة إشكالية تخطيط الطرق الداخلية بالمنطقة الصناعية الجديدة بولاية البريمي؛ حيث إنها لا تتسع لمرور الشاحنات الكبيرة وعدم وجود أكتاف للطريق وضرورة الأخذ في الحسبان مثل هذه الأمور مستقبلا عند تخطيط الأراضي من قِبل وزارة الإسكان.

وبحث الأعضاء موضوع قيام بعض العمالة الوافدة باستغلال المزارع والمنازل للعمل بدون تراخيص بلدية مثل ورش النجارة وخياطة الملابس والأثاث وغيرها، وقد اتفق الأعضاء على ضرورة بذل المزيد من التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية للقضاء على هذه الظاهرة، لما لها من مخاطر أمنية واجتماعية وصحية، إضافة إلى مناقشة مواضيع أخرى محالة من لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي بمحافظة البريمي للفترة الاولى للعام الحالي، والتي من ضمنها نتائج زيارة الفريق المشكل من المجلس البلدي لمستشفى البريمي المرجعي لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة، ومناقشة التحديات التي تواجة شبكة الصرف الصحي.

وأكد الشيخ علي بن حمد اليعقوبي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي ان الصيانة من قِبل الشركة المشغلة مستمرة وبشكل دروي حسب الجدول المعتمد، وأن هناك رقابة من قِبل المختصين في المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة على أعمال الصيانة.

وناقش المجلس البلدي منح أصحاب شركات الكسارات تصاريح لحفر آبار مياه بعد معرفة وتحديد الكسارات الأكثر حاجة للمياه وبالتنسيق مع لجان الشؤون البلدية، وقد اتفق الأعضاء على أن تعطى شركات الكسارات المطبقة للاشتراطات البيئية بمعرفة لجان الشؤون البلدية والتي تقوم بحفر تلك الآبار على أن يتم تركيب عدادات لتلك الآبار ويكون ريع تلك الآبار للجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك