الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : تتويج 21 فائزا بجائزة ريادة الأعمال .. و"الرؤية" تفوز في فئة "أفضل دعم من الشركات الكبرى الخاصة"

الأربعاء 27 يناير 2016 01:29 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

توجت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" أمس 21 فائزًا في النسخة الثانية لجائزة ريادة الأعمال 2015 التي شارك فيها أكثر من 400 مؤسسة وتتضمن الجائزة ثلاث فئات رئيسية وهي جائزة الريادة وجائزة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجائزة الداعمين لريادة الأعمال.

رعى الحفل الذي أقيم بالقاعة الكبرى بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي.

وأوضح معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة في تصريح صحفي أنّه تمّ التركيز من خلال النسخة الثانية من جائزة ريادة الأعمال، على الفئات وكذلك المبادرات الفردية والابتكار الذي كان من أهم ما ركزت عليه الجائزة، باعتبار أنّه يشكل قيمة مضافة مما يعني أنّ هناك مجموعة من الشباب العماني بدأوا ينجزون منتجات ويقدمون خدمات بصورة مبتكرة.

وقال معاليه: سيكون التوجه في المستقبل للتوسع في مبادرات الأفراد خاصة المشاريع الصغيرة التي تأتي من المنازل وتتطور بإضافة الابتكار عليها. مضيفاً معاليه أنّ أهم ما تميزت به الجائزة هو التركيز على البيئة وعلى تقديم الخدمات بشكل أجود كما تمّ التركيز على المنتجات العمانية .

وحصدت "الرؤية" الجائزة عن فئة أفضل دعم من الشركات الكبرى الخاصة، بينما فاز عبد الله بن ناصر السعيدي بجائزة أفضل رائد أعمال فيما حصلت زوينة بنت سلطان الراشدية على أفضل رائدة أعمال وحصل على المركز الأول لجائزة أفضل فكرة مشروع عبدالله بن مسعود العبري فيما حصل على المركز الثاني لأفضل فكرة مشروع كل من زكريا بن يحيى الوهيبي وسهام بنت سعيد السيابية ونالت كلية كالدونيان الهندسية جائزة أفضل مبادرة تعليمية وحصلت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون (برنامج المنتدى الاقتصادي) على أفضل مبادرة إعلامية.

أما في فئة جائزة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فحصلت سامية بنت سليمان المبسلية على جائزة أفضل مشروع منزلي وحصلت على المركز الأول "أسرار العارض للتجارة" لجائزة أفضل مؤسسة متناهية الصغر فيما حصلت على المركز الثاني "الجوري للبخور" وحصلت "الأزهر للتجهيزات" على جائزة أفضل مؤسسة صغيرة في القطاع التجاري فيما حصلت "تسكين العقارية" على أفضل مؤسسة صغيرة في القطاع الخدمي وحصلت "عالم التمور" على أفضل مؤسسة صغيرة في القطاع الصناعي وحصلت "إنماء للتقنية" على جائزة أفضل مؤسسة متوسطة في القطاع الخدمي وحصلت "المحيطات الخمسة" على أفضل مؤسسة متوسطة في القطاع الصناعي. أما في فئة جائزة الداعمين لريادة الأعمال فحصل بنك مسقط على أفضل جهة تمويلية مصرفية وفي جائزة أفضل جهة حكومية داعمة حصلت على الجائزة كل من وزارة السياحة والادعاء العام وحصلت الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي على جائزة أفضل دعم من الشركات الكبرى الحكومية .