مناقشة توظيف القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص بصحار

الرُّؤية - خالد الخوالدي

عُقِد، أمس، بمكتب مدير عام القوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة بولاية صحار، الاجتماع الثاني لأعضاء مجلسي الشورى والبلدي بولاية صحار، مع محفوظ بن حمدان الوهيبي مدير عام القوى العاملة بشمال الباطنة؛ وذلك بمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالتوظيف في مؤسسات وشركات القطاع الخاصة بولاية صحار بشكل عام وميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة بصحار بشكل خاص.

وجاء الاجتماع انطلاقا من دور أعضاء مجلسي الشورى والبلدي بصحار في المطالبة بتعزيز موقف الباحثين عن العمل؛ وذلك بحثِّ الشركات على تعيين الكوادر الوطنية العمانية خاصة فيما تشهده الولاية من مشاريع صناعية كبرى من بينها مشروع لوى للبلاستيك ومشروع مطار صحار والخدمات اللوجستية...وغيرها من المشاريع الجاري تنفيذها، أو التي ستنفق في المستقبل القريب في كل من ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة بصحار.

كما ناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه؛ ومن بينها: مشكلة الحظر الذي يفرض على بعض الشركات المخالفة والربط الإلكتروني بين كل من شرطة عمان السلطانية والمديرية العامة للقوى العامة وغرفة التجارة والصناعة ووزارة التجارة والصناعة، ومناقشة بعض قوانين صرف القوى العاملة الوافدة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة في هذا المجال. وتطرق الاجتماع إلى إعداد الشركات المستثمرة في ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة بصحار ومدى مساهمتها في حل مشكلات التوظيف والخدمات التي تقدم للمجتمع المحلي. كما تم الاتفاق على إعداد محضر اجتماع يسهل عملية متابعة تنفيذ الاجراءات وتبسيطها وليتمكن أعضاء المجلسين (الشورى والبلدي) بصحار من تقديم الشرح والرد على استفسارات المواطنين لبعض التساؤلات التي تم الإيضاح عنها خلال الاجتماع من قبل الجهات المعنية لإيصال المعلومة بشكل صحيح.

تعليق عبر الفيس بوك