الجابري يعيد تشكيل ألوان السيبيا بـ "بجاليري سارة"

مسقط- الرؤية

افتتح مساء أمس بجاليري سارة معرض ألوان السيبيا للفنان الفوتوغرافي يوسف الجابري ويتواصل حتى الـ 8 من فبراير المقبل. وبدأ يوسف بن سلام الجابري كمصور فوتوغرافي في عام 2008م. حيث تدرب في مؤسسة البعد السابع للإنتاج الفني كمصور فوتوغرافي و فيديو وشارك في عدة دورات داخلية وخارجية في مجال التصوير الفوتوغرافي. كما شارك في العديد من معارض التصوير الفوتوغرافي وأقام ورشا في التصوير الفوتوغرافي والمذاهب الفنية.

ويعد الجابري مصورا فوتوغرافيا صاحب بعد فني عميق، يرى الصورة من عدة زوايا يهذب في الطبيعة بلمساته الإبداعية الثاقبة فيصنع بذلك واقعيته الخاصة. ويسبح بمخيلته إلى أبعد من الواقع ليعبر أنهار السريالية فيمزج بأفكاره خليطا من السينوغرافيا ليشكل بألوانها صورا إبداعية.

وسيبيا هي خلاصة تجارب قام بها الفنان المبدع يوسف الجابري حيث قام بإعادة تشكيل ألوان السيبيا المعروفة والتي هي تدرجات اللون البني وصولا إلى حيادية الألوان في الصور الفوتوغرافية ضمن إطار فني جديد.

ويعتبر "جاليري سارة" صالة للفنون تقدم مجموعة فريدة من اللوحات ومجموعة ضخمة من الصور التي يمكن شراؤها أو بروزتها مباشرة في الصالة أو من خلال موقعها على شبكة الانترنت. ويعد الجاليري الجديد منارة مشرقة في الحركة الفنية بالسلطنة ويدعم مجموعة من الفنانين الناشئين في الساحة الفنية.

وتعد صالة "جاليري سارة" للفنون الأولى من نوعها في السلطنة وتقدم مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية التي يمكن شراؤها مباشرة من الجاليري أو عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك على الإنترنت. ويركز جاليري ساره على مجموعة من الأنشطة المتعلقة بالجوانب الفنية مثل ورش العمل الفنية إلى جانب تنظيمه لعدد من المعارض الدورية لعرض وبيع أعمال الفنانين الكبار والصاعدين من السلطنة ومن مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك