"عائلة فاصلة ونص" تجذب زوار النسيم بأداء كوميدي هادف

مسقط - طالب البلوشي

تصوير/ لؤي الخصيبي

قدمت فرقة الصحوة المسرحية على المسرح العالمي بحديقة النسيم المسرحية الكوميدية "عائلة فاصلة ونص"؛ حيث تمحورت المسرحية في مفهوم السياحة لدى البعض والذي ينتج منه تأثير سلبي على السائح، وذلك من خلال اختزال السلبيات التي يتعرض لها السائح أثناء السياحة الداخلية في قالب كوميدي مليء بالمواقف الفكاهية.

وبدأ المشهد الأول بدخول حراس الأمن للمنتجع السياحي (أبو تمرة) و(أبو مشكاك) والحديث عن بعض الظواهر الاجتماعية التي تهدد الشباب ومنها المخدرات والاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي، لتبدأ سلسلة أحداث المسرحية بوصول العائلة إلى ولاية صلالة لقضاء فترة الإجازة في خريف صلالة.

وتدرج المسرحية في قالبها الفكاهي بين حوارات العائلة التي تزور صلالة لأول مرة دون تخطيط أو برنامج سياحي لتبدأ أولى المشكلات وهي توفير سكن لإقامة العائلة؛ حيث استعانت العائلة بحارس الأمن أبو (مشكاك) لتوفير السكن، لكن ارتفاع الإيجارات أوقع الأسرة في أزمة مالية وأثر عليهم في الاستماع بزيارة المواقع السياحية.

والمسرحية من تأليف الفنان سعود الخنجري وإخراج الفنانة سميرة الوهيبي وبطولة كل من الفنان سعود الخنجري وخميس الرواحي وأمينة جميل وعلي العامري وهشام الحراصي ومبارك الحبسي وعبد الملك الغداني وبمشاركة نجمة الشباب الفنانة وفاء البلوشي وضيوف الشرف الفنان علي عوض والفنان غريب الهطالي.

وتهدف المسرحية إلى توعية الجمهور في عرض كوميدي جميل راعت فيه الفرقة ذائقة الجمهور وذلك بوجود كوكبة من الممثلين المعروفين في السلطنة وممن يملكون حس الكوميديا الجميل، باختيار موضوع هادف يمثل جانباً يلمس بعض السلوكيات الخاطئة.

وقالت الفنانة سميرة الوهيبية مخرجة المسرحية: إنّ العمل يحمل العديد من الرسائل الإرشادية، فهو عمل فكاهي بسيط تم الاشتغال فيه على شخصيات الممثلين وأدائهم على خشبة المسرح، لتضم نخبة من نجوم الكوميديا في السلطنة؛ حيث كان العرض الأول في مهرجان خريف صلالة، وهذا العرض الثاني في مهرجان مسقط، وستكون هناك عروض أخرى في مختلف ولايات السلطنة، وذلك بهدف توعية المجتمع وتثقيفه بما يحدث عند اتخاذ العائلة قرار السياحية الداخلية، وما ينبغي أن يحدث من تخطيط وتحضير لهذه الرحلة. وأضافت أن المسرحية أول عمل إخراجي لها في السلطنة؛ حيث خاضت العديد من التجارب في دول خليجية، معربة عن سعادتها بتقديم عمل ينال استحسان الجمهور.

تعليق عبر الفيس بوك